الشعراوي تنبأ بفشل حكم الإخوان قبل 23 عامًا.. ماذا قال إمام الدعاة؟

السبت، 17 نوفمبر 2018 04:00 ص
الشعراوي تنبأ بفشل حكم الإخوان قبل 23 عامًا.. ماذا قال إمام الدعاة؟
الشيخ محمد متولي الشعراوي

يستحضر الكثيرون  كلماته فى مواقف وأحداث كثيرة فيكتشف الجميع أنها تجسد الحاضر وتتحدث عن تفاصيله أنه إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، وآخر من استحضر أحاديثه الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية الجمعة.
 
وقال الأزهرى، ، من برنامجه "رؤى" المذاع على فضائية" دى ام سي" عن أمام الدعاة الشيخ محمد متولى الشعراوي إنها تجربة حياة فريدة سجل لها المصريين كل اعزاز وتقدير واحترام، متناولًا عددا من المواقف النادرة فى حياة أمام الدعاة، كاشفًا عن موقفه من الإخوان.
 
وتابع في حديثه: «كان الشيخ الشعراوي جالساً مرة فى ضيافة بعض الأعيان عام 1995- ووفقًا لأصحاب الجلسة الذين كانوا يستضيفونه طرحوا عليه سؤال– يافضيلة الإمام لو الإخوان تولوا الحكم مش أفضل برده، فتجاهل السؤال، وانشغل فى الكلام مع بقية الحضور، ورجع السائل يلّح ويسأل فتجاهله الشيخ الشعراوى مرة آخرى، ولما أعاد السؤال انفعل الشعراوى وألقى بالشال من كتفه وقال له «لو تولوا الحكم لأفسدوا الدين والدنيا».
 
 
وتحدث مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، عن علاقته بمصطفى النحاس باشا الزعيم الوفدى أثناء دراسته امتحان السنة النهائية بجامعة الأزهر،  وقال "الأزهرى"، أن النحاس باشا طلب من الشيخ الشعراوى أثناء دراسته أن يعتذر عن امتحانات السنة النهائية فى الجامعة من أجل مهمة وطنية.
 
وكشف الدكتور أسامة الأزهرى عن سبب ترك الشيخ الشعراوى، الزى الأزهرى، موضحاً أنه بعد تولى الشيخ الشعراوى وزارة الأوقاف قرر أن يترك الزى الأزهرى حتى لا يُظن أنه يسعى إلى مشيخة الأزهر الشريف، ليظهر بملبس خاص اشتهر به، بـ "طاقيته" الخاصة به.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة