متابعة التحقيقات وسرعة شحن المتوفي.. كيف تعاملت الدولة مع حادث مقتل صيدلى بالسعودية؟

السبت، 17 نوفمبر 2018 04:00 م
متابعة التحقيقات وسرعة شحن المتوفي.. كيف تعاملت الدولة مع حادث مقتل صيدلى بالسعودية؟
نبيلة مكرم

متابعة مصرية كبيرة لحادث مقتل صيدلي مصري بمنطقة جيزان، من جانب مؤسسات الدولة المعنية فو علمها بالحادث، فمن تأكيد وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج أنها تتابع الحادث منذ وقوعه في مجموعة من أكبر الصيدليات، إلى تصريح السفير ناصر حمدي سفير جمهورية بالرياض عن الواقعة تركزت الجهود على متابعة التحقيقات القانونية للحادث.
 
وأكد السفير ناصر حمدي على متابعته شخصيا حادث مقتل الصيدلى المصرى أحمد طه، مساء أول أمس بمنطقة "جيزان"، موضحا أن القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بجدة قامت بإرسال مندوب لها إلى المنطقة فور عملها بالحادث لمتابعة التحقيقات القانونية، وسرعة إنهاء إجراءات شحن المتوفى إلى أرض الوطن على نفقة الدولة، وكذلك متابعة حقوق المتوفى.
 
وأشاد السفير المصرى فى بيان له، بجهود الشرطة السعودية فى القبض على الجانى فى وقت قياسى فور علمها بالحادث، معربا عن خالص تعازيه لأهل المتوفى وأن يلمهم الله الصبر والسلوان.
 
من جانبها قالت المتحدثة باسم وزارة الهجرة مها سالم، أن الوزيرة تتابع الحادث منذ وقوعه في مجموعة من أكبر الصيدليات بمدينة جيزان جنوب السعودية، موضحة أن الوزيرة اتصلت بالأسرة من أجل تقديم واجب العزاء، والتأكيد على أنه جارى متابعة القضية حتى يتم محاكمة القاتل، بالإضافة إلى أنه تم التواصل مع السفير نصر زغلول من أجل تنسيق الجهود والتكامل الحكومى. 
 
وتابعت أنه تم التواصل من أجل سرعة شحن الجثمان، بالإضافة إلى متابعة إجراءات النيابة، لافتة إلى أنه تم التواصل مع رموز الجالية فى السعودية، موضحة ان الوزيرة رفضت التصوير خلال مشاركتها فى عزاء أسرة الصيدلى المصرى. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق