أبكي أنزف أموت وتعيشي ياضحكة مصر.. جثمان الشهيد العميد ساطع النعماني في حضن الوطن (صور وفيديو)

السبت، 17 نوفمبر 2018 01:00 م
 أبكي أنزف أموت وتعيشي ياضحكة مصر.. جثمان الشهيد العميد ساطع النعماني في حضن الوطن (صور وفيديو)
الشهيد العميد ساطع النعماني

 
فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وصل إلى أرض الوطن، جثمان الشهيد العميد ساطع النعمانى، عبر مطار القاهرة الدولى، على متن طائرة مصر للطيران القادمة من لندن.
 
كان فى استقبال الشهيد البطل عدد كبير من قيادات وزارة الداخلية، وأسرة الشهيد الراحل وقبل وصول جثمان العميد ساطع النعماني، على متن الرحلة رقم 780، بعد انتهاء كافة الإجراءات من قبل السلطات في لندن بالتنسيق مع السفارة المصرية هناك،كان محيط منفذ 35 بمطار القاهرة الدولي، قد شهد استعدادات أمنية مكثفة.
 
HUSS8384
 
حسب تصريحات سابقة للدكتور سامح النعماني شقيق الشهيد ساطع النعماني، لم يتم تحديد موعد تلقى العزاء فى القاهرة حتى الآن ومن المقرر أن يتم دفن جثمان الشهيد العميد ساطع النعمانى، فى مقابر العائلة بمدينة السادس من أكتوبر. 
 
 
 
بأحد الفنادق فى لندن،كان مكتب الدفاع، قد أقام مراسم عزاء الشهيد العميد ساطع النعمانى، الأربعاء الماضى، وتقبل العزاء ملحق الدفاع العميد هشام سلطان، وشقيق البطل الشهيد المقدم سراج النعمانى، وباقى أعضاء مكتب الدفاع، وبحضور القائم بالأعمال وزير مفوض نرمين الظواهرى، والقنصل العام د.علاء يوسف، وأعضاء البعثة المصرية، ومكاتبها الفنية، وعدد كبير من أبناء الجاليه المصرية.
 
 
HUSS8324
 
يذكر أن الشهيد العقيد ساطع النعمانى، ضحية الإخوان فى ميدان النهضة، كان قد رحل فجر الأربعاء الماضي في مستشفى سانت مارى فى العاصمة البريطانية لندن، حيث كان النعمانى يستكمل علاجه بالخارج بعدما شعر بتدهور فى حالته إلى أنه توفى فور نقله للمستشفى لإسعافه.
 

قبل رحيله كان الشهيد قد روى تفاصيل ما حدث معه قائلا :"كنت فى مكتبى بقسم شرطة بولاق الدكرور، وكان كل الضباط فى حالة تأهب بعد اعتصام تنظيم الإخوان فى ميدانى النهضة ورابعة العدوية عقب ثورة 30 يونيو، وقتها شاهدت خطاب الرئيس المعزول محمد مرسى الذى ردد فيه كلمة «الشرعية» عدة مرات، وقال نصاً «دمى يسيل فداء الشرعية»، هذه الجملة أعتقد أنها كانت إشارة لما حدث فى هذا اليوم.

الشهيد العميد ساطع النعماني في حضن الوطن

 

تابع العقيد ساطع النعمانى فى تصريحات له :"بعد مرور حوالى 5 دقائق سمعنا إطلاق نار كثيف أعلى كوبرى ثروت، وتجمع معظم أهالى المنطقة أمام القسم وطلبوا منى التدخل لحمايتهم من الإخوان الذين اعتلوا جامعة القاهرة وأطلقوا الرصاص بطريقة عشوائية عليهم، وكان فى ذلك الوقت اعتصام للإخوان فى ميدان النهضة ومحيط جامعة القاهرة".

أضاف :"وعلى الفور انتقلت إلى مكان إطلاق الرصاص أعلى كوبرى ثروت، وهناك وعقب وصولى شاهدت تجمعات للأهالى وحالة من الفوضى فى المنطقة وإطلاق نار كثيف من ناحية جامعة القاهرة، وبدأت أنا والقوات محاولة السيطرة على الأوضاع، واتصلت بمدير المباحث اللواء محمود فاروق وقتها، وأخبرته بالأحداث التى تقع فى المنطقة وأخبرته أيضاً أن عدداً من الجماعة الإرهابية اعتلوا أسطح جامعة القاهرة ويطلقون الرصاص على منطقة بين السرايات بطريقة عشوائية ويستخدمون أسلحة قنص موجهة بالليزر لقتل الأهالى ورجال الشرطة".

وحول كيفية اصابته قال:" بعد 10 دقائق بطلقة فى الوجه أفقدتنى الوعى، وجرى نقلى إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، دخلت العناية المركزة لعدة ساعات ولكن لم يتمكن الأطباء من إسعافى لعدم وجود الأجهزة الطبية الحديثة بالمستشفى، وفى الساعات الأولى من صباح اليوم التالى، جرى نقلى بطائرة خاصة للعلاج فى أحد المستشفيات بسويسرا، بعد أن أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، قراراً بعلاجى خارج البلاد"

HUSS8380

الجدير بالذكر أن العقيد ساطع النعماني كان يشغل منصب نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور، كان قد أصيب في أحداث ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة عام 2013، وتم علاجه بعدة دول وعاد لعمله من جديد.

 
فى ذات السياق يأتى أعلنت محافظة الجيزة عن بدء إنشاء لوحة باسم الشهيد البطل ساطع النعمانى، لوضعها بميدان النهضة بعد إطلاق اسمه على الميدان بقرار جمهورى.
 
 
HUSS8352
 
 
HUSS8359
وقال اللواء ياسر سامى رئيس حى جنوب الجيزة فى تصريحات صحفية إنه سيضع اللوحة بميدان النهضة فور الانتهاء منها، موضحا أنه تم اتخاذ إجراءات إطلاق اسم الشهيد ساطع النعمانى على ميدان النهضة فور صدور القرار الجمهورى أمس.
 
 
وكان الرئس عبد الفتاح السيسى أصدر قرارا جمهوريا أمس بإطلاق اسم الشهيد ساطع النعمانى على ميدان النهضة وقبل رحيل الشهيد البطل كان الرئيس السيسى قد التقى به أثناء تخرج دفعة من كلية الشرطة، حيث أهدى قلادته للرئيس السيسى الذى قبل رأسه احتراما وحباً له وتقديرا لما ضحى به من أجل الوطن.
 
 
وكان سراج النعمانى، شقيق الشهيد ساطع النعمانى،قد قال أنه كان هناك تعاون وتنسيق كبير بين أهله والمسئولين فى السفارة المصرية هناك، مؤكدًا أن مصر لن تنسى شهداءها أبدا.
 
وتابع شقيق الشهيد ساطع النعمانى فى تصريحات صحفية أنه على المصريين ألا يحزنوا أبدا، فالشهيد دائما كان مبتسما وفخورا بمصر وقائدها وجيشها وشرطتها، ودائما ما كان يطالب بالتكاتف مع الدولة ورئيسها لمواجهة الإرهاب، وأنه ضحى من أجل هذا الوطن.
 
HUSS8363
 
 
HUSS8365
 
 
HUSS8370
 
وحول قرار الرئيس بوضع اسم الشهيد على ميدان النهضة، فقال شقيقه، إن هذا ليس بغريب على الرئيس الوطنى عبد الفتاح السيسى ، فمصر لن تنسى أبدا شهداءها، وأن الرئيس من بداية عهده وهو دائم الذكر وتخليد اسم الشهداء، فتحية خاصة له منا ومن أسرة الشهيد على هذا الشرف الكبير واطلاق اسمه على أحد أكبر الميادين فى الجيزة.
 
كما داعا  شقيق البطل الشهيد كل المصريين إلى التكاتف حول القيادة السياسية والعمل من أجل بناء هذا الوطن، ومواجهة كل الفكر المتطرف من الدولة المصرية.
 
HUSS8345

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق