بعد توقف 15 عاما.. محافظ الجيزة يصدر قرارا هاما لأهالي الواحات البحرية (التفاصيل الكاملة)

السبت، 17 نوفمبر 2018 09:00 م
بعد توقف 15 عاما.. محافظ الجيزة يصدر قرارا هاما لأهالي الواحات البحرية (التفاصيل الكاملة)
اللواء أحمد راشد - محافظ الجيزة
إبراهيم الديب

جولة تفقدية أجراها اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، لمركز ومدينة الواحات البحرية، وذلك لمتابعة سير عمل القيادات التنفيذية بالمدينة، وتفقد عددا من المشروعات الخدمية التي يتم العمل على إقامتها لخدمة الأهالي، بالإضافة إلى افتتاح مشروعات أخرى كان قد تم الانتهاء منها.

وخلال الجولة التي رافقه فيها اللواء علاء بدران، السكرتير العام المساعد، وعددا من قيادات الديوان العام بالجيزة، حرص المحافظ على الاستماع إلى مطالب وشكاوى المواطنين، كما زار عددا منهم في مازلهم لاستطلاع رغباتهم عن قرب، وتوجيه القيادات التنفيذية بحل مشكلاتهم أولا بأول.

وبعد عودة المحافظ ومرور نحو 10 أيام على زيارته، أصدر قرارا بإعادة العمل بمشروع تشغيل محطة الصرف الصحي بمركز الواحات، ومدينة الباويطي، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والبدء في تنفيذ أعمال توصيل وصلاتها إلى المنازل، وحل مشكلات الصرف الصحي في المدينة بالكامل.

1

مشروع الصرف الصحي بالمدينة كان قد توقف لنحو 15 عاما كاملة، ما تسبب في العديد من المشكلات للأهالي في هذا الجانب، وكان واحدا من المشكلات التي تم عرضها على «راشد» خلال زيارته من قبل الأهالي، ومشايخ وعمد القرى، مشددا خلال اللقاء على حرص المحافظة على تطوير القطاع الصحى بالمراكز والمدن ودعمه بالإمكانيات التى تؤهله لتقديم الخدمات الطبية اللائقة التي يستحقها المواطنين.

المحافظ أوضح في تصريحات له أن مركز ومدينة الواحات البحرية، ومدينة الباويطي، يشهدان طفرة تسعى المحافظة إلى نفيذها خلال الفترة المقبلة في الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح العديد من المشروعات الخدمية للمواطنين، مشيرا إلى أنه تم اعتماد تنفيذ مشروع رصف 7 طرق حيوية من خلال الخطة الاستثمارية للمحافظة، بالواحات والباويطي، مضيفا إنه تم التأكيد على الشركات المنفذه الالتزام بالجدول الزمنى المحدد والانتهاء من كافة الاعمال مع نهايه شهر أبريل المقبل كحد أقصى موجها مديرية الطرق والنقل بمتابعة الاعمال الجارى تنفيذها أولاً بأول.

وفي نفس الصدد، افتتح المحافظ عددا من المشروعات الخدمية خلال زيارته لمركز ومدينة الواحات البحرية، منها مبنى العيادات الخارجية بمستشفى الواحات البحرية والبالغ تكلفته 500 ألف جنيه، يرافقه الدكتورة هناء سرور، وكيل وزاره الصحة بالجيزة، مشيرا في كلمته خلال الافتتاح إلى أن العيادات الخارجية بمستشفى الواحات البحرية تم تجهيزها بكافه الإمكانيات ودعمها بالأطباء لاستقبال المواطنين وتضم أقسام للباطنة والجراحة والعظام والعلاج الطبيعى والأطفال والعلاج عن بعد والصيدلية والأنف والأذن والنساء والولادة، وحرص المحافظ على تفقد المستشفى والتأكد من صرف العلاج للمرضى دون أى معوقات والاطمئنان على حسن معاملة المرضى.

2

 كما افتتح المحافظ مدرسة التمريض التخصصي بمركز ومدينة الواحات البحرية في تجربة هامة تنفذها المحافظة بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية لتخريج دفعات من التمريض شباب وبنات من أبناء الواحات البحرية ليتم تعيينهم في الوحدات الصحية والمستسقيات بالمدينة نظراً لقلة أعداد العاملين في مجال التمريض.
 
وحضر المحافظ افتتاح الملعب الرئيسي لمركز شباب القصر وحرص علي عقد لقاء جماهيرى مع مواطنى القرية داخل المركز للاستماع إلي مطالبهم، مؤكداً لهم أن كل المطالب التي تقدموا بها سوف يتم تحقيقها قائلاً: «طلباتكم مجابة».
 
كما توجه «راشد» إلى قرية «الحارة»، لافتتاح وحدة الخدمات البريدية المتكاملة بالقرية، والتي بلغت التكلفة الإجمالية لها 400 الف جنيه، كما افتتح وحدة للرعاية الصحية، ووحدة إسعاف جديدة بقرية «منديشة»، بتكلفة 450 ألف جنيها، بالإضافة إلى وحدة أخرى بقرية «الزبو» و«المنشأة» بالمجهودات الذاتية.
 
وأكد المحافظ خلال لقائه بالأهالي، تكليف الأجهزة التنفيذية بسرعة حل مشكلة تقنين أراضي أملاك الدولة بالقانون رقم (144)، ودراسة إنشاء وحدة محلية مستقلة بقرية «الحارة» نزولا على رغبة الأهالي.
 
3
 
وتنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، «كلنا واحد» لدعم الأسر الأكثر احتياجاً، وزع محافظ الجيزة، 1200كرتونة مواد غذائية و350 بطانية، وهدايا ومساعدات مالية، على الأهالي، كما قام بتوزيع أجهزة كهربائية على العرائس من بنات الواحات، كما قام بالمرور على بعض المنازل، لتوزيع هدايا مالية، ومبالغ نقدية على الأسر المحتاجة.
 
وفي نهاية الزيارة، افتتح ميدان «مسجد الرحمن» المطور بتكلفة مالية 450 ألف جنيه، والذي شهد أعمال توسعة وتطوير، كما تفقد عددا من المشروعات الجاري تنفيذها وحالة الرصف والنظافة وإنارة الشوارع بالمركز، إلى جانب أسواق بيع الخضراوات والفاكهة بالمركز ومعارض منتجات الواحات التمور والمشغولات البدوية ؛ وشادر بيع المواد الغذائية للوقوف على أسعار بيع السلع والتأكد من عدم مغالاة التجار في الأسعار، مشدداً علي الالتزام بالاسعار لرفع العبئ عن كاهل المواطنين.
 
4

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

تفاءلوا بالخير تجدوه

تفاءلوا بالخير تجدوه

الجمعة، 29 مايو 2020 03:34 م