3 وصفات طبيعية لعلاج التهابات المعدة.. اعرف التفاصيل

الأحد، 18 نوفمبر 2018 04:00 ص
3 وصفات طبيعية لعلاج التهابات المعدة.. اعرف التفاصيل
التهاب المعدة-صورة ارشيفية

 
يعد التهاب المعدة مصطلحًا عامًا لمجموعة من الحالات التي يوجد بينها شيء واحد مشترك وهو التهاب بطانة المعدة. ويكون التهاب المعدة غالبًا نتيجة عدوى ببعض البكتيريا التي تسبب قُرح المعدة. ويمكن أن يسهم الاستخدام المنتظم لبعض مسكنات الألم المعينة وتناول الكثير من الكحوليات أيضًا في حدوث التهاب المعدة، بحسب موقع mayoclinic الطبي.
 
وقد يحدث التهاب المعدة فجأة (التهاب معدة حاد) أو يظهر ببطء مع مرور الوقت (التهاب المعدة المزمن). وفي بعض الحالات، يمكن أن يؤدي التهاب المعدة إلى القُرح وهي خطورة زائدة يمكن أن تؤدي إلى سرطان المعدة. ومع ذلك، وبالنسبة لمعظم المرضى، لا يكون التهاب المعدة خطيرًا ويختفي بسرعة مع العلاج.
 
عسل
عسل
 
وقدم موقع stylecraze عدة وصفات طبيعية لعلاج التهاب المعدة، بينها وصفة خل التفاح والعسل، وهي عبارة عن خليط من خل التفاح مع العسل الأبيض وكوب مياه، يتم خلط المكونات مع بعض ويتم تناوله مرتين في اليوم فيعمل ذلك على تقليل إفراز الحمض الزائد في المعدة ويعيد توازنها، كما أنه يقتل الكائنات الدقيقة التي تسبب تلف بطانة المعدة، كما يعمل العسل على تهدئة بطانة المعدة وعلاج الالتهاب.
 
وأيضا وصفة زيت الصبار، وهي عبارة عن معلقتين من زيت الصبار مع كوب مياه، ويتم خلط المكونات وتناوله مرتين أو ثلاثة في اليوم، حيث يعمل هذا الخليط على ترطيب المعدة والتخلص من الالتهابات وتسكين الألم الناتج عنها.
 
جوز الهند
جوز الهند
 
كذلك وصفة جوز الهند، وهي عبارة عن تناول شراب ماء جوز الهند 3 مرات في اليوم، حيث يحتوى هذا المشروب على كمية عاليه من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تعمل على علاج الالتهابات.     

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة