الفلفل الأسود كله فوائد: يقي من السرطان ويحمي القلب

الأحد، 18 نوفمبر 2018 06:00 ص
الفلفل الأسود كله فوائد: يقي من السرطان ويحمي القلب
فوائد الفلفل الأسود-ارشيفية

 
الفلفل الأسود أو الفلفل الأكحل، هي نبتة متسلقة من نباتات الكرمة المزهرة في الأسرة الفلفلية، تُزرع من أجل ثمارها، ومغطاة البذور، والتي تجفف عادة وتستخدم كمنكه للأكل وكتوابل أيضا. وتعتبر مناطق جنوب الهند المصدر الطبيعي للفلفل الأسود ولا سيما ولاية كارناتاكا.
 
عادةً ما يتم تجفيفها واستخدامها كأداة من التوابل وثمار التوابل، والمعروفة باسم الفلفل عندما تجفف، ما يقرب من 5 مليمتر (0.20 بوصة) في القطر، الأحمر الداكن عندما تنضج تماما، ومثل جميع الحسلات، تحتوي على واحدة من البذور. 
 
حبوب الفلفل، والفلفل المطحون المستخلص منها، ويمكن وصفها ببساطة بأنها الفلفل، أو بصورة أكثر دقة، الفلفل الأسود (المطبوخة والفواكه المجففة غير الناضجة)، الفلفل الأخضر (الفواكه المجففة غير الناضجة) والفلفل الأبيض (بذور ثمار ناضجة).
 
فلفل اسود2
 
الفلفل الأسود موطنه في جنوب الهند، وعلى نطاق واسع المزروعة هناك وفي أماكن أخرى في المناطق الاستوائية. فيتنام هو حاليا أكبر منتج ومصدر للفلفل في العالم، وتنتج 34% من محاصيل العالم من بايبر نيجرم اعتبارا من عام 2008.
 
وقد استخدم مسحوق الفلفل المجفف منذ العصور القديمة على حد سواء لنكهته ونتيجة لالطب التقليدي. الفلفل الأسود هو الأكثر تداولا من أنواع التوابل في العالم. وهو واحد من التوابل الأكثر شيوعا يضاف إلى المطبخ الأوروبي وما يتبعه. 
 
إن المحتوى من البهارات والتوابل في الفلفل الأسود تعزى إلى مادة كيميائية بيبيرين، وينبغي عدم الخلط بينه وبين الكابسايسين الذى يعطي الفلفل نكهته الحامية. ومن كل مكان في العالم الحديث باعتبارها توابل، وغالبا ما يقترن بالملح.
 
فوائد الفلفل الاسود2
 
يعتبر الفلفل الأسود من التوابل الشهيرة، التي تحتوى على عناصر غذائية من فيتامينات ومعادن، التي تمد الجسم بفوائد صحية منها تعزيز فقدان الوزن، تحسين الهضم، تخفيف البرد وغيرها من الفوائد.
 
ومن بين فوائد الفلفل الأسود، فتح الشهية، كما أنه ينشط المعدة والهضم ويزيل الرشوحات والنزلات الصدرية، ويطرد غازات المعدة ويسكن المغص ويزيد الإفرازات المعدية، ويخفض درجة الحرارة والحمى، ويستخدم الفلفل الأبيض خارجياً لحالات الروماتيزم حيث يسحق ثم يضاف إلى الفازلين على هيئة مرهم وتدهن به الأجزاء المصابة.
 
 ويعتبر الصينيون الفلفل وصفة مميزة كأفضل مهدئ وأفضل مادة ضد القيء ويستخدمونه لعلاج الإسهال والقيء الناتج من التعرض للبرد أو الناتج من تسمم الأغذية والكوليرا والدسنتاريا، كما يستخدمون الزيت الطيار المستخلص من الفلفل ضد آلام الروماتيزم وضد آلام الأسنان، ولكن هذا الاستعمال خارجي فقط ولا يستخدم الزيت داخلياً على الإطلاق.
 
فلفل اسود
 
كما يحتوى الفلفل الأسود على مضادات الأكسدة التى تمنع من نمو الجذور الحرة، ما يساعد فى الوقاية من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل الكبد، وأيضا يزيد تناول الفلفل من إفراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة، ما يسهل عملية الهضم، ويساعد في تجنب الإمساك والغازات.
 
تساعد الطبقة الخارجية من الفلفل على انهيار الخلايا الدهنية، وعندما تنقسم الخلايا الدهنية إلى أجزاء يقوم الجسم بمعالجة مكوناتها بدلاً من أن تستقر في الجسم وتزيد من الوزن، ما يساعد في التخلص من الوزن الزائد من الجسم.
 
ويساعد الفلفل في علاج البرد والسعال، وكذلك التهاب الجيوب الأنفية واحتقان الأنف، حيث يحتوي على خصائص تساعد على تفتيت المخاط وترسبات البلغم فى الجهاز التنفسي، لتحلل وتخرج مع العطس أو السعال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق