لو حامل وخايفة من الأدوية؟ اعرفي إزاي تعالجي نفسك من البرد

الأحد، 18 نوفمبر 2018 09:00 ص
لو حامل وخايفة من الأدوية؟ اعرفي إزاي تعالجي نفسك من البرد
المرأة الحامل - صورة أرشيفية

 
تقل دفاعات جسم المرأة المرأة تدريجيا كرد فعل طبيعي يحدث نتيجة وجود طفل بالرحم، وهو ما يجعلها عرضة للإصابة ببعض الأمراض المرتبطة بضعف المناعة، مثل نزلات البرد والأنفلونزا، خاصة مع تقلبات الطقس، وهو ما قد يسبب إصابة نسبة كبيرة من النساء أثناء فترة الحمل بنزلات البرد الشديدة، ولا يستطعن تناول أى نوع من العلاجات والأدوية إلا بعد استشارة الطبيب.
 
وسلط موقع (americanpregnancy) بعض النصائح للمرأة الحامل المصابة بنزلات البرد، بينها، أن نزلات البرد تطلب الراحة، لذا عليكي الحصول على قسط وافر من الراحة، والنوم لعدد ساعات جيدة في اليوم لتجنب التعرض للإجهاد، ناصحا بالإكثار من تناول السوائل، كالماء أو العصير الطبيعي أو الشوربة المضاف إليها الليمون، فالسوائل تعد من الحيل المهمة جدا للجسم.
 
كذلك تناول الطعام الغني بالفيتامينات، خاصة فيتامين «سي»، للشفاء من نزلات البرد، البرتقال والجوافة والكيوى والفراولة، وأيضا قللي من الجلوس فى الأماكن المغلقة والمزدحمة، لأنها تزيد فرص إصابتك بنزلات البرد الشديدة، لذا ابتعدي عن المواصلات العامة، وما شابه ذلك.
 
وأيضا، ضعي جهاز ترطيب وتعقيم في غرفتك لتجديد الهواء داخلها، مع ضرورة تهويتها في الصباح ودخول ضوء الشمس بها، وفي حال وجود ألم الحلق أو التهاب عليكي استخدام الغرغرة بالماء الدافئ المضاف إليها الملح.
 
وحث الموقع، على ضرورة الحافظ على نسبة ارتداء للملابس القطنية الثقيلة، دون تخفيف، وأيضا النوم لفترات جيدة على مدار اليوم وكلما شعرت بالرغبة في الراحة هام جدا لتعافيك، بالإضافة إلى لا تبذلي مجهودا ولا تذهبي لعملك في فترة مرضك بالبرد حتى تتعافى، ولا تتعرضى للغبار ولا تنظفى المنزل.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة