«التعليم» تنتهي من توزيع «التابلت» استعداداً لاختبارات نصف العام..وهذا موقف «طلاب الخارج»

الأحد، 18 نوفمبر 2018 12:00 ص
«التعليم» تنتهي من توزيع «التابلت» استعداداً لاختبارات نصف العام..وهذا موقف «طلاب الخارج»
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

 
 
كشف مصدر مطلع داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف تأدية الطلاب بالصف الأول الثانوي امتحان نصف العام الدراسي الحالي على التابلين لأول مرة في تاريخ مصر، وقال المصدر إن الوزارة في طريقها لحسم الأمر خلال الساعات المقبلة، وإن كان الأمر الأرجح أنه سيعقد على الورق، نظراً لضيق الوقت، على أن يعقد امتحان النصف الثاني عن طريق التابلت الذي تحاول الوزارة توزيعه على الطلاب خلال الأيام المقبلة. 
 
طارق شوقي وزير التربية والتعليم (2)
 
وقال المصدر إن هذا العام يعد عاماً استثنائياً بمعنى أن الطالب سيؤدي الامتحانات وفقاً للعام الماضي، في المنهج كاملاً وفي حالة رسوب الطالب يؤدي امتحانات الدور الثاني، على ألا تحتسب درجات هذا العام ضمن مجموع دخول الجامعة، ويبدأ احتساب الدرجات من العام المقبل وفقاً لسياسة التطوير. 
 
كتب الاضواء
 
وعن نوعية الاختبارات، قالت المصادر إن الطلاب سوف يؤدون الامتحانات من خلال بنوك الأسئلة، على أن تراعى تلك الأسئلة فلسفة التطوير التى تعتمد على خروج الطلاب من مرحلة الحفظ والتلقين إلى الفهم والاستذكار لتحقيق نواتج التعلم المطلوبة.
 
وأوضح المصدر أنه هناك عدة مقترحات يتم دراستها من قبل المتخصصين بشأن الطلاب المصريين المتواجدين بالخارج، منها أن يعقد امتحان الطلاب في مراكز مجهزة فى الدول التى يوجد فيها طلاب بالصف الأول الثانوى، ويتم إرسال الامتحان عبر شبكات مؤمنة بالكامل لا يمكن اختراقها، بالتنسيق مع عدة جهات، لافتة إلى أنه إحدى المقترحات التى يتم دراستها، مشيراً إلى أن العام الدراسي 2018/2019 سيكون آخر عام يختبر فيه الطلاب المصريون المتواجدون بالخارج في السفارات، موضحاً أن خطة التطوير شملت كل طلاب الوزارة بما فيهم المتواجدون بالخارج. 
 
طارق شوقي وزير التربية والتعليم (1)
 
وكان من بين المقترحات التي يتم دراستها هو أن يؤدي الطلاب الامتحان بمصر ولكن تم استعباد هذا المقترح لعدة أسباب، الأول بعد مسافة بعض الدول، وتكلفة السفر على ولي الأمر والطالب. 
 
وفي سياق متصل أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان لها أن هناك متابعة دورية مع المديريات التعليمية والأبنية التعليمية للتأكد من جاهزية المدارس الثانوى بالشبكات والسيرفرات الداخلية لاستقبال التابلت التعليمى لطلاب الصف الأول الثانوى خلال الأيام المقبلة، واتفقت الوزارة مع عدد من الشركات على تطوير المناهج التعليمية، بالإضافة إلى تخزين «الفيديوهات» والكتب الخارجية مثل «الأضواء» على ذاكرات الأجهزة. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق