بعد عام من اختفاء الغواصة «سان خوان».. البحرية الأرجنتينية تنشر مراحل العثور على حطامها

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 06:00 م
بعد عام من اختفاء الغواصة «سان خوان».. البحرية الأرجنتينية تنشر مراحل العثور على حطامها
الغواصة الأرجنتينية

عثرت البحرية الأرجنتينية السبت على الغواصة «سان خوان» ألمانية الصنع، وذلك بعد عام على غرقها في حادث بظروف غامضة، أسفر عن وفاة  44 بحارًا، في مهمة دورية في منطقة «أوشوايا» بجنوب أمريكا اللاتينية، وبالتحديد في 15 نوفمبر 2017.

ونشرت القوات المسلحة الأرجنتينية عبر تويتر مجموعة تدوينات سجلت عمل القوات البحرية والعثور على الغواصة.

البحرية الأرجنتينية سجلت ما حدث منذ اختفاء الغواصة، البداية قالت: إن آخر اتصال مع الغواصة خلال طريق عودتها، حيث اختفت وفشلت أي محاولات للاتصال بها، وهو ما دفع سفن البحث والطائرات التابعة للبحرية للذهاب إلى المنطقة، ولكن لم تسفر المحاولات عن إيجاد شيء.

 

وقالت في تدوينة ثانية، إن مهمة الغواصة كانت مراقبة المنطقة الاقتصادية الخالصة في البحر الأرجنتيني، وهى منطقة تمارس فيها كل الحقوق الاقتصادية للدولة من خلال استغلال الموارد وآخر موقع معروف عنها في منطقة العمليات هو خليج «سان خورخي» على بعد 240 ميلًا بحريًا –أي حوالي 440 كم- من الساحل.

 

واستمرت محاولات البحث على مدار عام منذ غرقت الغواصة، تتابع: منذ تلك اللحظة، حاولت البحرية الأرجنتينية مرات عديدة البحث باستخدام كافة الوسائل والأفراد والمعلومات دون إدخار أي جهد، مع العديد من المساعدات الدولية، ولكن لم تفلح تلك المحاولات نهائيا.

وحاولت 19 دولة مختلفة وشارك حوالي  4 آلاف رجلا و28 وحدة بحرية و9 طائرات في محاولات البحث، واستخدام تقنيات تحت الماء، ولكن جميعها باء بالفشل، حتى توقف البحث في 30 نوفمبر الماضي، وتم اكتشاف سفن آخرى غارقة للصيد والنقل.

واستطاعت شركة أمريكية تدعى Ocean Infinity العثور على السفينة، بعدما استأجرتها وزارة الدفاع الأرجنتينية، فعثرت على حطام الغواصة تحت قاع البحر على عمق حوالي 800 متر، بواسطة أجهزة كشف متقدمة.

 

وأخر ما نشر عن الغواصة، أنه لم يتم انتشال الغواصة من تحت  مياه البحر، ولكن أقيمت الأحد وبعد مرور عام المراسم الدينية في القاعدة البحرية الأرجنتينية لأسر الضحايا، والذي خضعوا لجلسات نفسية خلال ذلك العام، وتواجد الرئيس الأرجنتين ماوريسيو ماكري، ووزير الدفاع ونائبه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة