حريق كاليفورنيا.. هل يزلزل ما تبقى من عرش ترامب؟

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 01:00 م
حريق كاليفورنيا.. هل يزلزل ما تبقى من عرش ترامب؟
حرائق غابات كاليفورنيا

 
قرابة الـ 80 قتيلا والـ 1300 مفقودا، خسائر بشرية قابلة للزيادة خلفها حريق غابات كاليفورنيا بالولايات المتحدة المريكية والذى لا يزال مشتعلا حيث يعد الحريق هو الأكبر فى تاريخ ولاية كاليفورنيا.
 
 
 

 

 

وزار دونالد ترامب السبت، منطقة الحريق الواقعة فى مقاطعة بوت، والتقى فرق الإطفاء وقال ترامب فى مدينة براديس التى تضررت من النيران وغادرها سكانها وهم 26 ألف شخص: "برؤية ما حدث هنا،  نقول بصدق إنه لم يكن أحد يعتقد أبدا أن هذا سيحدث"، متعهداً بأن تساند الحكومة الفيدرالية كاليفورنيا فى جهود الإنقاذ، وقال "إنهم سيعملون معا، من المحزن رؤية هذا".
 
 

 

 

وإلى منطقة جنوب كاليفورنيا وسافر ترامب حيث اندلع حريق أخر يوم 8 نوفمبر يسمى "ولسى فاير" والتهم أكثر من 98 ألف فدان ودمر أكثر من 800 منزل ومبان أخرى.
وجاءت زيارة ترامب للمناطق المتضررة بعد اتهامه من قبل الديمقراطيين بسوء التعامل مع الكارثة، وانتقاد إدارة مكافحة حرائق الغابات فى الولاية وتهديدها بسحب المخصصات الفيدرالية لهذا الأمر.
 
"يتم صرف مليارات الدولارات سنويا مع خسارة هذا العدد من الأرواح، كل هذا بسبب سوء إدارة خطير الغابات"، هكذا قال ترامب الأسبوع الماضى فى تغريدة:
 
 

 

واندلع حريق كامب فاير صباح 8 نوفمبر وتفاقم بسبب الرياح الشديدة، وزادت سرعته إلى ما يعادل 80 ملعب كرة قدم فى دقيقة واحدة، بحسب ما قال المسئول عن مكافحة الحريق فى مدينة ساكرمنو، كريس فيستال.

 
ودمر حريق كامب فاير دمر 9891  مبنى سكنى، و367 مبنى تجاريا، إلى جانب مبانى أخرى، ليصبح حريق الغابات الأكثر دمارا فى تاريخ كاليفورنيا، ويتجاوز خسائر حريق تابس فاير الذى اندلع العام الماضى فى مقاطعتى نابا وسونوما ودمر 5636 مبنى.
 
وتفتش فرق البحث فى كل منزل وسيارة على ضحايا وقال مشارك فى البحث : عثرنا فى المنطقة التى فتشناها على  10 آلاف مبنى مدمرا.
 
وبجانب التشريد الناجم عن حريق الغابات الأكثر تدميرا يواجه سكان كاليفورنيا، هذا الأسبوع هطول أمطار غزيرة قد تتسبب فى سيول وانهيارات طينية خطيرة.
وتوقع برايان ماى، المتحدث باسم مكتب خدمات الطوارئ فى كاليفورنيا، عواصف رعدية وهطول أمطار غزيرة مطالبا الناس بمغادرة مكان انتظار السيارات فى ولمارت.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة