تعرف على اتفاصيل انضمام اتحاد الصناعات المصرية للشبكة العالمية للحماية الاجتماعية

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 12:00 م
تعرف على اتفاصيل انضمام اتحاد الصناعات المصرية للشبكة العالمية للحماية الاجتماعية
منظمة العمل الدولية

 
"اتحاد الصناعات المصرية هو الوحيد فى أفريقيا وآسيا الذى وافقت منظمة العمل الدولية على انضمامه للشبكة العالمية للحماية الإجتماعية ليكون ضمن منظمات أصحاب الأعمال "، بهذه الكلمات أكد اتحاد الصناعات المصرية في بيان صحفي له على أن منظمة العمل الدولية وافقت على انضمام الاتحاد للشبكة العالمية للحماية الإجتماعية Global Business Network for Social Protection، ليصبح  اتحاد الصناعات المصرية أول فرع إقليمي للشبكة العالمية.
 
وجاءت موافقة منظمة العمل الدولية على انضمام اتحاد الصناعات إلى الشبكة العالمية للحماية الاجتماعية تلبية لاقتراح من الاتحاد بإنشاء شبكة من الشركات والمؤسسات الدولية والمحلية العاملة فى مصر والانضمام للشبكة.
 
وتسعى شبكة الحماية الاجتماعية إلى:
1. التخفيف من حدة الفقر.
2. تقليص عدم المساواة.
3. الارتقاء بالموارد البشرية والإنتاجية.
4. دعم النمو الاقتصادى.
5. الحرص على خلق فرص عمل للشباب ولا سيما فى المناطق الريفية.
 
وعليه استضاف اتحاد الصناعات المصرية الاجتماع الأول الأحد وضم عدد من ممثلى الشركات والمؤسسات المصرية للتعرف على أرائها فى الانضمام لهذا التجمع الإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ILO MENA Social Protection Network.
 
وتشمل جهود الشركات فى ظل الشبكة إمداد المجتمع والفئات المهمشة بالسلع والخدمات مثل الرعاية الصحية والماء النقى والتعليم والتغذية والإسكان والمشروعات التى توفر الحد الأدنى من الدخل للشباب والنساء.
 
وأكد الدكتور خالد عبد العظيم المدير التنفيذى لاتحاد الصناعات المصرية أهمية تكاتف الجهات وتنسيق الجهود بين مؤسسات القطاع الخاص بعضها البعض وتنسيق الجهود بين المؤسسات والمبادرات والخطوات الجادة التى تتخذها الحكومة لتحقيق الأهداف المرجوة.
وأشار محمد السويدى رئيس الاتحاد إلى جدية وتنوع المبادرات القائمة وأهمية الربط بينها ليكون الأثر أكبر والجدوى أوسع فى كل نشاط يتم تنفيذه على أرض الواقع.
 
وصرح سيد التركى مستشار أول الاتحاد أن نشاطات الشركات المصرية حالياً فى مجال الحماية الاجتماعية كثيرة خاصة فى محاربة الفقر وتقديم الرعاية الصحية والتعليم والتدريب المهنى والفنى مؤكدا ضرورة السعى للتنسيق بين تلك المشروعات وأصحابها مقترحا على منظمة العمل الدولية فى جنيف عقد مؤتمر أو لقاء مع المؤسسات المصرية لاستعراض كل المبادرات والخطوات والمشروعات التى قامت بها لتحقيق الحماية الاجتماعية فى مصر وتعريف العالم بقصص النجاح المصرية فى المجال.
 
وتستهدف شبكة الحماية الاجتماعية:
تبادل الخبرات والمعلومات بين الشركات والمؤسسات لدعم مشاركة القطاع الخاص فى تنفيذ الأهداف الإنمائية للأمم المتحدة المتعلقة بالحماية الاجتماعية، والمتطابقة مع الخطة القومية "رؤية مصر 2030" وجهود الحكومة بالتعاون مع القطاع الخاص والمؤسسات الأهلية والمجتمع المدنى لتحقيق الأهداف التى يمكن تلخيصها فى:
1. تأمين الدخل الأساسى لكبار السن.
2. تقديم الرعاية الصحية الأساسية خاصة للأمهات.
3. تأمين دخل للأطفال وحصولهم على التغذية والتعليم والرعاية وأى سلع أو خدمات ضرورية أخرى.
4. ضمان الدخل الأساسى لمن هم فى سن العمل ولا يستطيعون كسب دخل كاف، ولا سيما فى حالات المرض والبطالة والأمومة والإعاقة.
5. بيان الأثر الإيجابى للحماية الاجتماعية على الربحية بزيادة كفاءة وإنتاجية الصناعة عبر تطوير معايير الحماية الاجتماعية فى الشركات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة