فى اليوم العالمى له.. تعرف على رسائل السيدات للرجال

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 11:53 م
فى اليوم العالمى له.. تعرف على رسائل السيدات للرجال
اليوم العالمى للرجل
نرمين ميشيل

 

كثيرا ما تهاجم السيدات الرجال فى المجتمعات الشرقية ويبرزن ذلك من خلال الأعمال الدرامية أو المنتديات الاجتماعية، ويبدو أن العالم انتبه للمعاناة من تشويه الصورة فحدد يوم 19 نوفمبر للاحتفال باليوم العالمي للرجل. 

وحددت اللجنة المنظمة لمعالجة قضايا الشباب والكبار هذا  اليوم  لتسليط الضوء على الدور الإيجابى للرجال ومساهمتهم في الحياة وعلى الأرض وتعزيز المساواة بين الجنسين فضلا عن قدرة الرجال فى نشر الوعى حول العديد القضايا التى تهم الرجل على الصعيد المحلى و العالمى .

 

 

hqdefault

 كما جاء الاحتفال باليوم العالمى للرجل لتقليل نسبة الانتحار حيث ينتحر فى بريطانيا 84 رجلا كل أسبوع بمعدل 12 يوميا تقريبا وهذا المعدل يصل تقريبا لـ 3 أضعاف انتحار النساء.

وقالت منظمة "كالم" الخيرية، والاسم اختصار لـ"الحملة ضد الحياة البائسة" إن الرجل هو الأكثر إقداما على الانتحار، خصوصا لمن هم دون سن الـ 45 عاما وذلك لأسباب مختلفة ربما ابرزها الضغوط المعيشية والنفسية.

 

ويتخيل البعض أن الاحتفال باليوم العالمى للرجل جاء مقابل الاحتفال باليوم العالمى للمرأة وهذا غير صحيح فلغالبية الرجال تقدير عند المرأة التى تعتبر الرجل الأخ والأب والزوج والابن.

 

وفى ذكرى اليوم العالمى للرجل حصل"صوت الأمة" على رسائل سيدات للرجال فقالت سميحة محمد"45 سنة" بأنها تطالب كل راجل بالمشاركة فى الشئون المنزلية باعتبار مسئولية البيت تخص الجنسين ولا تقتصر فقط على المرأة.

 

 

201809060344484448

وشكرت جليلة عبد العزيز "50 سنة"الرجل على تحمله الصعوبات على مدار اليوم حتى يلبى مطالب الأسرة واحتياجات المنزل والأبناء مناشدة السيدات بالرفق بالجنس الخشن.

 

وأعلنت سماح السيد"20 سنة" أنها تقدم باقة ورد لوالدها تقديرا له على ما منحها وما زال من حب وعطف وحنان متمنية له دوان الصحة والعطاء حتى يظل سندا لها فى الحياة.

 

252

وطالبت زينب عبد السيد الرجل بان "يسترجل" ويحافظ على المرأة بألا يتحرش بها ويساعدها متى احتاجت المساعدة دون غرض خبيث.

وتحتفل معظم الدول العربية، العديد من دول العالم، باليوم العالمى للرجل تقديرا لدوره ومحاربة لفكرة التعميم باتهامات فضفاضة لا تقتصر على الرجال دون النساء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق