انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.. ماذا حدث في حفل الافتتاح؟ (صور)

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 12:06 ص
انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.. ماذا حدث في حفل الافتتاح؟ (صور)
مهرجان القاهره السينمائى

انطلقت مساء الثلاثاء، فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الأربعين، في بدار الأوبرا المصرية. والذيمن المقرر أن تستمر فعالياته لمدة 9 أيام، ويعرض من خلالها مجموعة مختارة من الأفلام العربية والأجنبية، التي يبلغ عددها نحو 160 فيلمًا، من 59 دولة، معظمها حاصلة على جوائز هامة من المحافل الدولية.
 
وقد شهد انطلاق المهرجان العديد من الأحداث المتلاحقة، ففي لقطة تبدو غريبة من الفنان شريف منير، أثناء تقديم حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أخطأ في اسم الفنان ماجد الكدواني، وقال نصا: «ماجد المصري من أحب الناس لقلبي وفنان كبير وخلوق»، واستغرب الجميع من الخطأ الذي ورد في كلمة شريف منير، علما بأنه كررها لثلاث مرات فى دقيقتين.
 
ولذلك بدأ الجميع يتساءل هل قصد شرف منير أن يفسد فرحة ماجد الكدوانى باختياره لتقديم حفل الافتتاح وتكريمه لأول مرة؟.. أم أنه كان يبعث برسالة معينة لماجد المصرى؟، كل الاحتمالات ممكنة، لكن لا أحد يعرف ما المقصود نصا.
 
 
كانت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، شهدت مشاركة غادة والي، وزير التامن الاجتماعي، والتي قالت، إنها تهتم دائما بتوثيق برامج ومبادرات الوزارة من خلال أفلام وثائقية قصيرة أبطالها أشخاص حقيقيين، مشيرة إلى أن مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام أكثر من رائع.
 
غادة والي تمشي على السجادة الحمراء بصحبة أبناء من ذوي الإعاقة (1)
 
وأضافت الوزيرة، خلال مشاركتها فى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين إن أفلام الوزارة شاركت لي عدة مهرجانات محلية ودولية مثل مهرجان كان ووهران ونيودلهي وغيرها، كما شاركت أفلام الوزارة في المهرجان القومي للسينما وساقية الصاوي، مضيفة أن الوزارة حصلت على جائزة فى مهرجان نيودلهي هذا العام عن فيلم "فرصة تانية" وهو فيلم يوثق تجربة تطوير المؤسسة العقابية في المرج وما أعطته المؤسسة من فرصة تانية للأبناء المتواجدين داخلها كي يكونوا عنصر مفيد للمجتمع.
غادة والي تمشي على السجادة الحمراء بصحبة أبناء من ذوي الإعاقة (2)
 
ولفتت إلى أن الوزارة توثق كل أعمالها بأفلام وثائقية تسجيلية قصيرة على لسان أبطال حقيقيين.
 
غادة والي تمشي على السجادة الحمراء بصحبة أبناء من ذوي الإعاقة (3)
 
كما شهد المهرجان تكرم الفنان حسن حسنى ومنحه جائزة فاتن حمامة عن مجمل أعماله، وذلك فى حفل افتتاح المهرجان الذى أقيم بدار الأوبرا المصرية.
 
وقال حسن حسنى باكيا، أثناء تكريمه: «أنا سعيد جدًا جدًا أنهم لحقوا يكرمونى وأنا لسه عايش»، ووجه الشكر لكل القائمين على المهرجان.وقال المخرج داوود عبد السيد، خلال تقديمه للفنان حسن حسنى لتكريمه، إن الفنان الكبير يُعد أحد القادرين على إقناعك المخرج بأى دور.
 
وكعادة المحافل الفنية الكبرى، شهد الحفل وجود عدد كبير من الاطلالات الغريبة للحضور سواء بفساتين ملفتة أو جريئة من الفنانات أو حتى ظهور ملفت للفنانين، فبقدر ما يكون الحدث كبيرا من الناحية الفنية، يكون أيضا مناسبة لاستعراض أحدث صيحات الموضة وتحديدا للنجمات.

سما المصري

ولكن يبدو أن الدورة الـ 40 قد شهدت العديد من الإطلالات الغريبة من النجوم والنجمات الذين حضروا الحفل، وفى مقدمتهم سما المصرى، التى حضرت بزى فرعونى على طريقة كيلوبترا، وذلك حسبما وصفت نفسها، لتخطف كالعادة الكاميرات.

ياسمين رئيس

أما النجمة رانيا يوسف فكانت إطلالتها أكثر غرابة، حيث ارتدت بدلة سوداء برابطة عنق بنفس اللون، و"طاقية" مايكل جاكسون الشهيرة، ليس هذا فحسب، حيث كان بالفستان أيضا ذيل أسود طويل.

رانيا يوسف

أما الفستان الذى قررت النجمة شيرين رضا خلال فعاليات الحفل، فكان ذهبيا ولكنه يتضمن الكثير من الألوان الملفتة، وهى إطلالة غريبة لم تعتد شيرين على الظهور بها، وكانت أيضا إطلالة فرعونية.

شيرين رضا

النجم عمرو سعد دائما ما يكون ملفتا للنظر خلال الأحداث الفنية أقربها كان أحد المهرجانات السينمائية ، ولكن فى تلك المرة فضًل ارتداء بدلة زرقاء "لميع" مع نظارة شمسية .

عمرو سعد

أما النجمة نور فارتدت فستان "فوشيا" لفت نظر الحضور، ورغم ذلك لم يحظ الفستان بإعجاب المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعى، فى حين جذبت أيضا ياسمين رئيس الأنظار إليها بتسريحة شعر، حولتها لطفلة بريئة مع فستان "كحلى" بأذرع جلد .

نور
 
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق