حكاية زفاف إليزابيث وفيليب.. لماذا اعترضت أسرة الملكة على الزواج؟

الخميس، 22 نوفمبر 2018 04:00 ص
حكاية زفاف إليزابيث وفيليب.. لماذا اعترضت أسرة الملكة على الزواج؟
زفاف فيليب وإليزا بيث

شهد العالم قبل 71 عاماً، حفل زفاف الملكة إليزابيث الثانية، من الأمير فيليب، والذى يعد أطول زواج ملكى فى تاريخ بريطانيا.

حفل زفاف الملكة إليزابيث الثانية، من الأمير فيليب كان له تفاصيل مثيرة، حيث إن هذا الزواج واجه اعتراضاً كبيراً من قبل أسرة إليزابيث.

العروسان مع العائلة

 

العروسان مع العائلة

قابلت إليزابيث زوجها المستقبلي الأمير فيليب، ابن الأمير اليوناني الدنماركي آندرو والأميرة أليس، في عامي 1934م و1937م، وهما قريبان من خلال كريستيان التاسع ملك الدنمارك، حيث أنه والد جد الأمير فيليب لأبيه، وجدٌ ثالث لإليزابيث، كما أنهما قريبان من خلال الملكة فيكتُوريا كذلك، حيث أنها جدة ثالثة لكليهما معاً.

العروسان يوجهان التحية
 
العروسان يوجهان التحية

وبعد مقابلته مرة أخرى فى الكلية الملكية البحرية في دارتموث في يوليو 1937م، اعترفت إليزابيث بأنها قد وقعت في حبه، رغم أن كان عمرها آنذاك 13 عام فقط، ومن بعدها بدءا في تبادل الخطابات، وتم الإعلان رسميا عن خطوبتهما في يوم 9 يوليو 1947م.

العروسان
 
العروسان

وكان هناك الكثير من الاعتراضات على خطوبتهما، وذلك لأن وضع الأمير فيليب المالى آنذاك كان سيِّئا، هذا غير أنه ولد بالخارج رغم أنه يعد مواطن بريطانى خدم البحرية الملكية البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية.

جانب من حفل الزفاف
 
جانب من حفل الزفاف
فليب وإليزا بيث
 
فليب وإليزا بيث

كما أن الأمر الثانى الذى واجهته إليزابيث من اعتراض اسرتها، بسبب زواج شقيقات الأمير فيلب من نبلاء ألمان ذوى صلة بالنازية، إلا أن تمسك الأميرة إليزابيث فى هذا الوقت بإتمام الزواج، أرغم العائلة على قبول الأمر.

 
فيليب ينظر لعروسه
 
فيليب ينظر لعروسه

 

وقبل الزواج، تخلى الأمير فيليب عن ألقابه الملكية التي قد حصل عليها من اليونان والدنمارك، وتحول من الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية إلى الكنيسة الإنجيلية، وصار الملازم فيليب مونتباتن آخذاً كنية عائلة والدته البريطانية، وقبل الزفاف فقط، صار دوق إدنبرة ومُنح لقب صاحب السمو الملكى.

الملكة والأمير بعد وصولهما سن المشيب
 
الملكة والأمير بعد وصولهما سن المشيب

 

الملكة والأمير
 
الملكة والأمير

وتزوجت الملكة إليزابيث الثانية الأمير فيليب في فستان زفاف مغطى بعشرة آلاف لؤلؤة، وعرض فى حفل زفافهم الملكي كعكة حجمها 9 أقدام و 500 رطل و تم دعوة 150 ضيفا فقط لحضور حفل الزفاف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق