هندعم الكبير والصغير.. وزيرة الاستثمار تكشف للبرلمان عن خطتها لجذب الاستثمارات

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 06:30 م
هندعم الكبير والصغير.. وزيرة الاستثمار تكشف للبرلمان عن خطتها لجذب الاستثمارات
سحر نصر وزيرة - الاستثمار والتعاون الدولى
مصطفى النجار

تستضيف لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة، لعرض الخريطة الاستثمارية للوحدات المحلية ويتناول الاجتماع عرض الخريطة الاستثمارية للوحدات المحلية على مستوى الجمهورية والجهود المبذولة للتنسيق بين أطراف وشركاء النجاح لتحقيق المستهدف من تنفيذ تلك الخريطة على أرض الواقع.
 
المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، قال إن مصر لابد أن يكون لديها خريطة استثمارية علي مستوي الجمهورية، بشكل متكامل بين الوزارات المختصة بالحكومة وليس بشكل منفرد من جانب أحد.
 
وأكد السجيني، أن تحركات كثيرة تتم من جانب وزارة التنمية المحلية، وأيضا وزارة التضامن وجهاز المشروعات الصغيرة، من خلال مشروعات استثمارية،ولكن التكامل لهذه المشروعات ضرورة من خلال الخريطة الاستثمارية الكاملة، مؤكدا علي ضرورة وجود رؤية متكاملة من جانب الحكومة لخريطة استثمارية بكل الأدوات لدعم الدخل القومي للدولة المصرية.
 
«لمست من خلال وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر، أن الخريطة في الاهتمامات وتعمل الحكومة في إطارها بخلاف الفترات الماضية التي لم يكن هناك رؤية في هذا الصدد»، هذا ما أشار له المهندس أحمد السجيني.
 
«الحكومة تعد خريطة استثمارية متكاملة على مستوى الجمهورية، تتضمن إتاحة كل الفرص الاستثمارية وتوضيح المقومات الاستثمارية لكل المحافظات، وتوفير كل أوجه الدعم للمستثمر»، هذا ما أكدت عليه الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار.
 
وقالت الدكتورة سحر نصر: «الخريطة الاستثمارية موضوع حيوي، ونحن نحرص على أن تكون هناك مشاركة أكبر للقطاع الخاص، ودعم المستثمر الكبير والصغير بفرص متساوية، وإتاحة للمعلومات والبيانات متساوية، دعم للمحافظات ورواد الأعمال، وكنا حريصين على ذلك عند مناقشة قانون الاستثمار في البرلمان، بضرورة إتاحة فرص متساوية، وتوفير المعلومات بشفافية، وتفعيل نظام الشباك الواحد».
 
وتابعت الوزيرة: «وضعنا نص صريح في قانون الاستثمار، بأن تكون هناك مؤسسية في وضع الخريطة الاستثمارية، حيث أعدت بالتنسيق مع جميع الجهات، فهي خريطة مصر، كل الوزارات شاركت فيها، ونحرص على توفير كل مقومات الاستثمار للمستثمر، ووضع كل المشروعات القومية الكبرى على الخريطة لنضع الخطة الاستثمارية لمصر على خريطة الاستثمار العالمية، لأننا نعلم أن المستثمر يريد أن تتوفر له كل المقومات والتسهيلات لدعمه، وبالتالي نوضح معالم ومقومات كل محافظة لجذب الاستثمار».
 
 واستطردت: «تواصلنا ونسقنا مع المحافظين لسماع مقترحاتهم بخصوص الخريطة الاستثمارية، ووضعنا كل الفرص الاستثمارية الممكنة على الخريطة، والرئيس عبد الفتاح السيسي طرح سؤال مهم عن جاهزية الفرص الاستثمارية، بالطبع نؤكد على جاهزية الفرص الاستثمارية والمرور بالإجراءات اللازمة، ونعمل بمنظومة يوميا وفق التكنولوجيا الحديثة، ونعمل على هذه الخريطة منذ سنة، وبدأنا ندخل في تفاصيل أكثر مع كل فرصة استثمارية، وعملنا إتاحة على موقع وصفحة الوزارة، ومستعدين لتلقى أي مقترحات أو آراء على هذه الخريطة من النواب وغيرهم، ولو فيه فرصة تيجوا تشوفوا الخريطة على الطبيعة».
 
وقالت سحر نصر وزيرة الاستثمار: «جهاز المشروعات الصغيرة أصبح تابعا لرئيس الوزراء، وهو له دور مهم في دعم هذه المشروعات والتسهيل على الشباب، وبنتكلم عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة وليس فقط قطاع الصناعة والتجارة، فهو الذي سيعطى إنتاجية أكبر وفرص للتصدير، وكل القطاعات والوزارات لها نصيب من المشروعات الصغيرة والمتوسطة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق