المحمول وحقيبة اليد أبرزها.. 6 أشياء نستخدمها يوميا حاملة للجراثيم (تعرف عليها)

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 06:00 ص
المحمول وحقيبة اليد أبرزها.. 6 أشياء نستخدمها يوميا حاملة للجراثيم (تعرف عليها)
حقيبة اليد من اشهر حاملين للجراثيم

قد تبذل قصارى جهدك للبقاء بعيدا عن التعرض للجراثيم بصورة كبيرة، ولكن قد لا تعلم أن هناك أشياء تستخدمها يوميا حاملة للجراثيم بصورة كبيرة.

هناك بعض البقع الخفية وفقا لموقع (onlymyhealth) توجد بها  الكثير من الجراثيم لكنك تكون غير مدرك لذلك تماما، وفيما يلي بعض العناصر التي تحمل الجراثيم.

حقائب اليد
تعتبر حقيبة اليد واحدة من أكثر المواد التى تحمل الجراثيم و التي نستخدمها كل يوم، لأن لمس حقيبة يدك عدة مرات في اليوم يجعلها أكثر عرضة للجراثيم، فيجب تطهير حقيبة يدك بانتظام عن طريق تنظيفها بواسطة مناديل مضادة للجراثيم، ويمكنك أيضا تنظيف يديك بعد استخدام حقيبة اليد.

 

الهواتف المحمولة
الهواتف المحمولة التى أصبحت جزءا لا يتجزأ من يوم أى شخص حاملة بصورة كبيرة للجراثيم، لذا يجب عليك تنظيف هاتفك كل يوم باستخدام  مناديل، وتجنب أخذ هاتفك عندما تذهب إلى المرحاض لمنع ترسب الجراثيم عليه.

اسفنجة المطبخ
الإسفنج مادة فعالة للتنظيف ولكن تتكاثر عليها البكتيريا بصورة كبيرة،  لوقف انتشار الجراثيم من إسفنج المطبخ، يجب عليك تغييرها بانتظام، كما يمكنك تنظيفها في الماء المغلي في نهاية اليوم.



الغسالة
الغسالة هي مكان آخر غير شائع، حيث يمكنك العثور على الكثير من الجراثيم والبكتيريا، تقوم الغسالة بتنظيف جميع الأوساخ من ملابسك ولكنها تؤدي إلى تراكم الجراثيم فيها.

إذا كنت ترغب في تجنب نمو الجراثيم داخل الغسالة، قم بتنظيفها بعد غسل الملابس، كما  يجب غسل الملابس في الماء الدافئ لوقف نمو البكتيريا.

الغسالة


قوائم الطعام فى المطعم
قوائم الطعام فى المطعم من أشهر الأشياء الحاملة للجراثيم لأنها تمسك من قبل عشرات الأشخاص يوميا،  نظف يديك بعد امساك القائمة لوقف نقل الجراثيم إلى فمك بشكل مباشر.

المطاعم


فرشاة الأسنان
قد لا تكون على علم ولكن فرشاة الأسنان مليئة بالجراثيم، خاصة عندما تترك الفرشاة رطبة بعد تنظيف أسنانك ، فإنها تخلق بيئة صحية للبكتيريا لتتطور، حاول مسح الفرشاة بعد الاستخدام ووضعها في خزانة مغلقة لتجنب تراكم الجراثيم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق