رحلتهما بدأت كمشرفين في إحدى المصانع.. رحلة شقيقان أصبحا من رجال الأعمال (صور)

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 04:00 ص
رحلتهما بدأت كمشرفين في إحدى المصانع.. رحلة شقيقان أصبحا من رجال الأعمال (صور)
جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالمنوفية

نجاح جديد يضاف إلى جهاز تنمية المشروعات، في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في شتى ربوع محافظات الجمهورية، كان أخر تلك النجاحات، هي رحلة مجدي وعادل، الشقيقان اللذان تحولا من مشرفين إلى رجال أعمال في مدينة المنوفية. ذلك من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب مما يساهم في زيادة الإنتاج المحلى فضلا عن توفير فرص عمل للشباب.
 
جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالمنوفية (1)
 
قصة النجاح هذه المرة بقرية قويسنا البلد التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، ذلك عندما قرر شقيقان خوض تجربة قرض مشروع جهاز تنمية المشروعات، ذلك لتنفيذ فكرة إنشاء مصنعا للكرتون بالقرية لتوفير فرص عمل للشباب وبناء مستقبل لهم.
 
جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالمنوفية (2)
 
في البداية يقول مجدي عبد الغني عجم، 45 عاما: «كنت أعمل بمصنع للكرتون أنا وشقيقي عادل بالمنطقة الصناعية بقويسنا كمشرفين ورديات، ومن خلال هذا العمل نبأت لدينا فكرة إنشاء مصنع للكرتون ولكن كان وقتها لا توجد معنا السيول الكافة لتنفيذ المشروع، حيث تم عمل دراسة جدوى المشروع وتبين أن التكلفة المبدئية للمشروع تحتاج إلى 350 ألف جنيه وكان لا يوجد معنا سوى 50 ألف جنيه».
 
جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالمنوفية (3)
 
وتابع: «عند جلوسي مع أحد الأصدقاء أكد لنا أن هناك قرض من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بفائدة 5%، ووقتها جاءت إلينا أنا وشقيقي فكرة القرض توجهنا على الفور إلى جهاز تنمية المشروعات بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وبالتحديد في عام 2013 وتم إنهاء الأرزاق خلال 15 يوما من التقديم وعقب ذلك تم استلام القرض وتم البدء في إنشاء المصنع».
 
جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالمنوفية (4)
 
واستطرد: «لم يستمر العمل في تلك المصنع الصغير فبعدها بثلاث سنوات فكرنا مرة أخرى في قرض آخر بـ600 ألف جنيه لتكبير المشروع وبالفعل قمنا بالذهاب مرة أخرى إلى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، ولأننا كنا ملتزمين بالسداد في القرض الأول تم إنهاء جميع الأوراق خلال أسبوع من التقديم إسلام المبلغ وقمنا بشراء ماكينة جديدة ومقص، ومكواة وذلك لتجهيزه، بدلا من الذهاب للمصانع الآخر لإتمامه».
 
جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالمنوفية (5)
 
ويشير إلى أن المصنع ساهم في بداية المشروع في تشغيل 25 عاملا وعاملة وبعد تكبير المشروع وصلت الأيدي العاملة إلى 50 عاملا وعاملة يعملون بنظام الثلاث ورديات ويتقاضون مرتبات تبدأ من 1500 جنيه وحتى 1800 جنيه للعامل والعاملة.
 
جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالمنوفية (6)
 
وأكد أن رأس مال المشروع الذي بدأ في عام 2013 بمبلغ 350 ألف جنيه وصل لـ3 ملايين جنيه الآن، وطالب مجدي، جميع الشباب بالذهاب إلى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، لعمل قروض لتنفيذ أحلامهم والمشروع يساعد كافة الشباب بشرط توافر الشروط.
 
جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالمنوفية (7)
 
ويقول عادل عجم، 47 عاما والشريك في المشروع في البداية نقوم بتدوير «الدشت» القادم من المصانع الأخرى، المرحلة الأولى نقوم بعجن المنتج، ثم بعد ذلك ينر يمر على ماكينة إنتاج الكرتون، ثم بعد ذلك على المنشر وبعدها يتم على عنبر التجهيز وهي أربعة مراحل المكواة، فرز، الميزان، المقص، ثم التربيط ويتم بيعه للمصانع التي تقوم بصناعة كراتين البيتزا والنتيجة، وكراتين الأحذية،  لوحة النتيجة، حيث يصل سعر الطن إلى أربعة آلاف ونصف.
 
جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالمنوفية (8)
 
جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالمنوفية (9)
 
جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالمنوفية (10)
 
جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالمنوفية (13)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق