10 مارس المقبل أولمبياد جامعة الأزهر الأول للأفارقة: إيمانا بالعمق الأفريقي

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 12:00 م
10 مارس المقبل أولمبياد جامعة الأزهر الأول للأفارقة: إيمانا بالعمق الأفريقي
الدكتور محمد المحرصاوي - رئيس جامعة الأزهر

تنطلق فعاليات أولمبياد جامعة الأزهر الأول لشباب الجامعة الأفارقة، في 10 مارس المقبل، وذلك ضمن خطط الجامعة للارتقاء بمستوى الدارسين دراسيا ورياضيا.

ويقام الأولمبياد الأول تحت رعاية الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة، وبمتابعة مشيخة الأزهر الشريف، وذلك بحسب الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، وذلك خلال لقائه ممثلين من وزارة الشباب والرياضة، والذي أعرب خلاله عن تقديره لوزير الشباب والرياضة أشرف صبحى.

الدكتور عامر قال إن الخطوة تأتي من إيمان الأزهر الشريف بوحدة المصير للعوب الأفريقية، مضيفًا: أن «مصر الأزهر» تعتز بانتمائها الأفريقى؛ الذى يقتضى توطيد العلاقات المشتركة مع أشقائنا، والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة فى مختلف المجالات.

وتابع أن الهدف الأسمى من الأولمبياد تحقيق التكامل الأفريقى من خلال الاستثمار الأمثل للموارد الثرية، والتركيز على بناء الإنسان بما يجعله قادرًا على الإسهام الفعَّال فى تحقيق التنمية المستدامة؛ من أجل النهوض بالقارة الأفريقية.

وثمن نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، ما انتهى إليه منتدى شباب العالم، الذى انعقد برعاية السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، من توصيات تؤكد اعتزاز مصر بانتمائها الأفريقى، واستعدادها لاحتضان شباب القارة الحبيبة، وتُعزز سبل التعاون المشترك.

وقال في لقاءه إن جامعة الأزهر، بصفتها عضوًا بمجلس إدارة اتحاد الجامعات الأفريقية، ستحتضن خلال الفترة من 10 إلى 14 مارس، الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية، فى: « كرة القدم، وكرة السلة، وألعاب القوى»؛ انطلاقًا من إيمانها بأهمية الرياضة فى توطيد العلاقات التاريخية وترسيخ قيم السلام والمحبة والأخوة الإنسانية، بين الشباب الأفارقة، باعتبارهم ثروة الحاضر، وقادة المستقبل.

وأبدى الوزير أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، استعداده لتقديم كل الدعم وضمانات النجاح اللازمة لهذا الأولمبياد الذى يأتى متزامنًا مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق