رئيس حي العمرانية: سأزيل أي عقار مخالف أيا كان مالكه وأرصد التجاوزات بعد الفجر

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 08:00 ص
رئيس حي العمرانية: سأزيل أي عقار مخالف أيا كان مالكه وأرصد التجاوزات بعد الفجر
اللواء خالد عصر
كتب عبده زكى

قال اللواء خالد عصر رئيس حى العمرانية إنه يواصل الليل بالنهار لمواجهة التجاوزات والمخالفات والإشغالات التى غرق فيها حى العمرانية مؤكدا تواجده شبه الدائم وسط قيادات الحى والموظفين والعمال حيث لا يستهويه الجلوس فى المكتب.

وأكد رئيس الحى فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" إدراكه لحجم التركة التى ورثها بعد الفوضى وغياب الرقابة الناجمة عن توابع ثورة يناير 2011 وتسارع المقاولين والبلطجية فى البناء المخالف والسيطرة على أملاك الدولة وسرقة مرافقها.

وكشف "عصر"عن أنه يبدأ رحلته مع العمل مبكرا حيث يغادر مسكنه عقب صلاة الفجر ويتجول فى الشوارع مستغلا حالة السيولة المرورية قبل خروج الطلاب والموظفين وخلال جولاته اليومية يرصد كثير من المخالفات خاصة فى مجال البناء فيصدر توجيهاته بالتعامل معها ويتابع النتائج أولا بأول.

وأوضح اللواء خالد بأنه لا يكتفى بتقارير مساعديه ورجاله عن المخالفات بل يتابع بنفسه حتى يستطيع إعادة الأمور إلى نصابها بسرعة فى ظل كثافة المخالفات والتجاوزات التى تراكمت على مدار فترة طويلة لأسباب متعددة وحتى يستطيع تقييم أداء رجال الحى.

وقال اللواء خالد عصر إن الحى لا يتوقف عن إزالة العقارات المخالفة أيا كان مالكها مشيرا إلى إصراره على ألا تكون الإزالة"صورية" تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الذى لا يشن جولات مكوكية ويصدر تعليمات حاسمة لا تقبل إلا التنفيذ الفعلى والحقيقى.

وفي رده على سؤال أليس من الأفضل مصادرة الوحدات المخالفة لصالح الحى أو المحافظة بدلا من إزالتها؟، قال إن الإزالة حتمية لعدة أسباب منها:

  1. يتم تشييدها بمواد بناء غير كافية ما يمثل خطرا على ساكنيها مستقبلا حتى أن سقف طابق عندما أسقطناه أسقط سقف الطابق الذى أسفلة..
  2. لطوابق الزائدة عن المعدل ترهق البينة التحتية من مياه وكهرباء وخلافة كما تزيد معدل الزحام بسبب زيادة الكثافة السكانية فى شارع ضيق مثلا.
  3. تمثل مخالفة وتحدى للقوانين ولإرادة الدولة.

وأكد رئيس حى العمرانية على أنه منذ تولى المسئولية حدد أولوياته فى العمل فركز على القضايا الضخمة مثل العقارات المخالفة والاستيلاء على مناطق هامة بالشوارع بينما جاءت التجاوزات البسيطة فى مرحلة لاحقة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق