أبل تتلقى صفعة جديدة: «فوكسكون» تخفض نفقاتها في 2019

السبت، 24 نوفمبر 2018 06:00 ص
أبل تتلقى صفعة جديدة: «فوكسكون» تخفض نفقاتها في 2019
أيفون

تهدف شركة «فوكسكون» أكبر شركة لتجميع هواتف أي فون، إلى خفض 20 مليار يوان (2.88 مليار دولار) من النفقات في 2019، بحسب ما كشفته وكالة بلومبرج نقلا عن مذكرة داخلية للشركة، مشيرة إلى «فوكس كون»  قد تواجه «عاما صعبا للغاية وتنافسيا».
 
وبحسب بلومبرج، فإن الشركة التي تتخذ من تايوان مقرا لها، قالت في بيان إنها تجري مراجعة سنوية منتظمة للميزانية على نحو فعال لعام 2019، لتصبح أخر شركة تعلن عن تخوفاتها بشأن الطلب على أجهزة أبل.
 
وارتفعت أسهم أبل هذا الأسبوع بنسبة 1.2 فى المئة إلى 179.13 دولار، لتهبط هذه النسبة إلى نحو 9 فى المئة منذ 12 نوفمبر، عندما خفضت شركة «ليومينتيم هولدينجز»، المتخصصة في التعرف على الوجوه، توقعاتها بشأن مبيعات الـ «أي فون» خلال ربع العطلات.
 
وصدمت آبل المستثمرين في وقت سابق من هذا الشهر بتوقع مبيعات أقل من المتوقع لربع عيد الميلاد الذي هز مزودي قطع الغيار في جميع أنحاء العالم.
 
وذكر تقرير بلومبرج، أن أعمال فوكسكون ستحتاج إلى خفض النفقات بمقدار ستة مليارات يوان العام المقبل، وتخطط الشركة للقضاء على نحو 10% من الموظفين غير التقنيين.
 
وقالت فوكسكون، إنها تقوم بمراجعة عملياتها بانتظام لإعادة تخصيص الموارد عبر عملياتها. متابعة: «المراجعة التي يقوم بها فريقنا هذا العام لا تختلف عن الإجراءات المماثلة التي أجريت في السنوات الماضية، لضمان أننا تتماشى مع الاحتياجات الحالية والمتوقعة لعملائنا وعملياتنا العالمية والسوق والاقتصاد والتحديات».
 
يذكر أن شركة فوكسكون تكنولوجي، هي شركو متعددة الجنسيات وتعد أكبر شركة تنتج المكونات الإلكترونية في العالم والتي تقوم بتصنيعها لصالح شركات عالمية مثل أبل، سوني، وديل، وبلاك بيري، وأمازون، وإتش بي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق