رافضا ذكر اسمه.. مصري بالإمارات يتبرع بـ10 وحدات غسيل كلوي لمستشفى ديرب نجم

الأحد، 25 نوفمبر 2018 02:00 ص
رافضا ذكر اسمه.. مصري بالإمارات يتبرع بـ10 وحدات غسيل كلوي لمستشفى ديرب نجم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

 
 
تبرع مصري يقيم في أبوظبي، بعشرة وحدات غسيل كلوى من أحدث الطرازات، لصالح قسم الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم المركزي الواقعة بمحافظة الشرقية، للمساعدة في تطوير هذا القسم، وفقا لما أعلنته وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.
 
وشهد قسم الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم المركزي، حادثة وفاة 3 مرضى وإصابة 33 آخرين في منتصف شهر سبتمبر الماضي، أثناء خضوعهم لجلسة غسيل كلوي بالقسم، بحسب بيان للنائب العام، مشيرة إلى أنه يتم اليوم تركيب الأجهزة وتشغيلها.
 
وقالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها تواصلت مع المواطن المصري المتبرع بالأجهزة، الذي رفض ذكر اسمه، لمعرفة احتياجات مركز الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم المركزي، وتم حصر احتياجات المستشفى بالتعاون مع جهاز الرقابة الإدارية، وذلك للمساهمة في عمليات تطويره وتحديثه.
 
وأضافت وزيرة الهجرة، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم السبت، أن سلوك المواطن المصري من السعي للتبرع لمركز الغسيل الكلوي بالمستشفى وإصراره على عدم ذكر اسمه إعلاميا، ما هو إلا سمو للنفس وترفع عن أي شيء سوى تقديم الدعم والمساندة لبلده في هذا الشكل، ويعد ذلك نموذجا إنسانيا يحتذى به من نكران للذات، ويضع خدمة بلده ومساندتها فوق أي اعتبار.
 
وتابعت: «المصريين بالخارج حريصون دائما على تقديم الدعم والمساعدة لبلدهم بأشكال المختلفة، وينتهزون الفرص حتى يردوا جزءا مما يصفونه بالجميل الذي قدمته مصر لكل أبنائها في الخارج، وهذا ما نلمسه ونستشعره من خلال سعي أعداد كبيرة من المصريين بالخارج ورغبتهم في التواجد بجانب هذا الوطن في هذه المرحلة الفارقة التي تتطلب مزيدا من الوعي بضرورة التكاتف والتلاحم بين أبناء الوطن في الداخل والخارج، حتى نعبر بمصر إلى ما تستحقه».
 
يصل أعداد المصريين فى الخارج وفقا لتقرير الجهاز المركزي للإحصاء الأخير حوالي 9.5 مليون نسمة، فهم يمثلون كتلة ضخمة وإضافة قوية للدولة المصرية لا يمكن الاستغناء عنها، وتستحوذ المنطقة العربية على النسبة الأكبر، حيث يتواجد بها 65% من إجمالي المصريين المقييمن بالخارج بنحو 6.2 مليون مصري.
 
وفق إحصائية حديثة فيقيم في الدول الأوروبية نحو 1.2 مليون مصري، وهو ما يعادل 13.2% من إجمالى عدد المصريين فى الخارج، بينما يوجد في دول الأمريكتين 1.6 مليون مصري، أي ما يعادل 16.7% يليها الدول الأسيوية وأستراليا بنسبة 3.7% ثم المنطقة الأفريقية بنسبة 0.5%.
 
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة و شئون المصريين بالخارج ركزت على السوشيال ميديا للوصول لأكبر عدد من أبناء المصريين فى الخارج وهو ما بدأته الوزارة بتدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك».
 
عملت وزارة الهجرة على خلق صفحات على منصات التواصل الاجتماعي فكانت صفحة الوزارة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، التي باتت تمثل عنصرا هاما في تواصل الوزارة من المصريين بالخارج، حيث تحرص الوزارة من خلالها على نشر كافة أنشطة وفعاليات وخدمات الوزارة، وكذلك تلقى شكاوى واستفسارات المصريين المختلفة والرد عليها فى حينها 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق