مرمى الأهلي في خطر.. الشناوي لـ إكرامي: «أنت مش لوحدك»

الأحد، 25 نوفمبر 2018 11:00 ص
مرمى الأهلي في خطر.. الشناوي لـ إكرامي: «أنت مش لوحدك»
الشناوى
علاء دياب

 
على مر السنوات الأخيرة لم يتمكن النادي الأهلي من الحصول على خدمات حارس مخضرم يحمي عرين الأحمر خلال البطولات، التي يشارك فيها الفريق، ليعيش المارد الأحمر فترة عصيبة وسط تعثرات وتغيرات جذرية في الفريق، كان آخرها الإطاحة بالمدرب الفرنسي كارتيرون، ومدرب الأحمال ليندمان.
 
وتعتبر حراسة المرمى صداع في رأس محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلي، نظرا لتراجع مستوى خاصة في الآونة الأخيرة، حيث يعتبر الحضري هو آخر حارس مرمى للنادي الأهلي في الفترة الماضية قاده للحصول على العديد من البطولات.
 
 
 
محمد الشناوي، لم يكن أول من ظهر بمستوى مخيب للآمال مع القلعة الحمراء، ولكن سبقه الحارس الدولي شريف إكرامي، الذي ظهر منذ عودته إلى الأحمر بمستوى متراجع عام 2010، بعد تجربة قصيرة مع الجونة، ليأتي الشناوى ليستكمل ما بدأه إكرامي مع القلعة الحمراء.
 
واحتل شريف إكرامي، حارس مرمى فريق الأهلي، صدارة المشهد في القلعة الحمراء بعدما تسبب في خسارة الفريق الكثير من المباريات المهمة بسبب أخطائه الكارثية، التي فجرت ضده ثورة جماهير الأحمر بعد الخطأ الساذج في لقاء الترجي التونسي في جولة الذهاب بدور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا، الذي تسبب في الهدف الثاني وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة (2-2).
 
أخطاء إكرامي الكارثية في دوري أبطال إفريقيا 2012 
 
استقبلت شباك شريف إكرامي، هدفا من خطا ارتكبه في مباراة الملعب المالي بالقاهرة، لتهتز شباك الأهلي، قبل أن يسجل الفريق الأحمر ثلاثية.
 
كما اهتزت شباك الأهلى في نفس العام في لقاء مازيمبي الكونغولي بدور المجموعات بخطأ كارثي أيضا، بخلاف الخطأ الشهير في نسخة الموسم الماضي خلال لقاء أسيك الإيفواري الذي خسره الأهلي بنتيجة 2-1.
 
 
ورغم أن مستوى إكرامي تطور بعد الخطأ الذي ارتكبه في لقاء أسيك العام الماضي، ومع مشاركة أحمد عادل بدأ إكرامي التركيز من جديد وتقديم مستويات
طيبة إلا أن عادل لم يشارك في الموسم الماضي على الإطلاق بينما دفع الجهاز الفني بالشناوي في البطولة العربية وبعض مباريات كأس مصر.
 
 
وفي نفس السياق، ظهر محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأحمر ومنتخب مصر بمستوى ضعيف بسبب أخطائه الساذجة في الفترة الأخيرة، ليكون سببا رئيسيا في وداع المارد الأحمر للبطولة العربية من الدور الـ 16 أمام فريق الوصل ممثل الإمارات بالبطولة.
 
ولم يكن هذا هو الخطأ الأول له مع الأهلي بل ارتكب سابق أخطاء ساذجة أخرى تسببت في الكثير من الأزمات للفريق في اوقات صعبة من المباريات.. ويرصد التقرير التالي بعض الأخطاء الساذجة للحارس الدولي محمد الشناوي، منذ انضمامه إلى النادي الأهلي.
 
البطولة العربية 2017
 
ظهر الشناوي في البطولة بمستوى ضعيف ومتراجع ويعتبر أحد العوامل الرئيسية في وداع الأهلي للبطولة العربية بنسختها الماضية، التي استضافتها مصر وتوج بها فريق الترجي التونسي، واستقبل شباك النادي الأهلي 4 أهداف كانت كفيلة بخروج المارد الأحمر من البطولة من الدور قبل النهائي، ولم يستطيع الشناوى أن يقدم المستوى الذي يرضي جماهير القلعة الحمراء، لتحمل الجماهير بالأخير  محمد الشناوي مسئولية الإخفاق.
 
 
 
دوري أبطال أفريقيا 2018 
 
بالرغم من الظهور الرائع للشناوي أثناء مشاركته مع منتخب الفراعنة في كأس العالم الأخيرة، إلا أنه لم يتمكن من الاستمرار بهذا المستوى بعد عودته للمشاركة مع الفريق الأحمر، حيث شهد مستوى الشناوي تراجعا واضحاً في البطولة، بعدما استقبلت شباكه 12 هدفاً في دوري أبطال أفريقيا بأخطاء ساذجة تسببت في وداع البطولة، كان آخرها ثلاثية الترجي في إياب نهائي البطولة، ليتبخر معها حلم الفريق الأحمر في اللقب التاسع المنتظر منذ 2013. 
 
 
كأس زايد للأندية 2018 
 
وجاء خروج النادي الأهلي من البطولة العربية أمام الوصل بعد خطأ فادح للحارس محمد الشناوي، الذي خرج عن عرينه تاركاً الشباك خاوية أمام لاعبي الوصل، ليتسبب في هدف التعادل الذي أطاح بحظوظ الأهلي، ليثبت أن حراسة مرمى القلعة الحمراء بحاجة إلى إعادة نظر وترتيب أوراق.
 
 
واستقبلت شباك الأهلي في 4 أهداف فى البطولة في ثلاث مباريات، قادت الفريق لخروج مخيب من الآمال من البطولة الثانية في أقل من شهر.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق