وزير التربية والتعليم يعتمد جدول امتحان الصف الأول الثانوي بالنظام الجديد (صور)

السبت، 24 نوفمبر 2018 09:07 م
وزير التربية والتعليم يعتمد جدول امتحان الصف الأول الثانوي بالنظام الجديد (صور)
الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم
إبراهيم الديب

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، جدول امتحانات الصف الأول الثانوي لنظام التعليم الجديد.  

وقال أحمد صابر المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدكتور طارق شوقي، اعتمد جدول امتحان الصف الأول الثانوي بتاريخ   21 /11 /2018.

وأكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، على أن هذا الجدول يختص بالمواد الأساسية فقط، أما فيما يتعلق بالمواد الغير أساسية، فتتولى المديرية عقد الامتحانات الخاصة بها كالمعتاد بالأعوام السابقة.

الامتحان الأول للصف الأول الثاني
الامتحان الأول للصف الأول الثاني

وأضاف أن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليس الجدول المعتمد وليس له أساس من الصحة، موضحًا أنه قد تم إرسال خطابات لكافة المديريات التعليمية بشأن عمل التجهيزات اللازمة لعقد الامتحان، موجهاً بتشكيل لجنة على مستوى كل مديرية لاستلام الامتحانات من المركز القومي للامتحانات.

الامتحان الثاني للصف الأول الثانوي
الامتحان الثاني للصف الأول الثانوي

 

وانتشر خلال الساعات الأخيرة، جدول امتحانات الصف الأول الثانوي العام بنظام التراكمية، وعليه توقيع كل، من وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، ورئيس قطاع التعليم العام رضا حجازي، مختوما بشعار مكتب وزير التربية والتعليم، ونفت الوزارة صحته، وأكدت أنه مزيف.

وقال الدكتور طارق شوقي إن الوزارة حصلت على معلومات أولية عن مصدر تزوير جدول امتحانات الصف الأول الثانوي العام على نظام التراكمية.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الإدارة العام للشئون القانونية، مع جهات أخرى، تباشر التحقيقات ابتداء من اليوم السبت، موضحًا أن هناك استهدافًا واضحًا وصريحًا لشخصه وللوزارة أيضا، بدليل تزوير توقيعه على جدول امتحانات مزيف، فضلا عن تزوير توقيع رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق