فى ذكرى عيد ميلادها اليوم.. أسمهان بصمة لن تموت

الأحد، 25 نوفمبر 2018 10:00 م
فى ذكرى عيد ميلادها اليوم.. أسمهان بصمة لن تموت
أسمهان

 

رغم أن رحلتها الفنية والحياتية قصيرة جدًا إلا أنها صاحبة بصمة لن تموت إنها المطربة الراحلة أسمهان التى احتفل محبيها "الاثنين" بذكرى عيد ميلادها.

وأسمهان واسمها الأصلى آمال الأطرش واحدة ممن استطعن بفضل موهبتهن أن تضع بصمة خاصة على عالم الفن والغناء، فضلاً عن دور شقيقها المطرب والموسيقار "فريد الأطرش" والذى كان على وفاق تام معها، حيث جعلها نجمة غناء لامعة بجانب شهيرات ذلك الوقت، "أم كلثوم"، وليلى مراد وغيرهن.

وتعد آمال الطرش واحدة من أبرز المطربات فى الوطن العربى، فقد استطاعت بموهبتها أن تصنف ضمن أبرز أيقونات زمن الفن الجميل.

بدأت "آمال" أو"أسمهان" مشوارها الفنى باستقبال أخيها فريد الأطرش، الملحن " لـ"داود حسنى" أحد كبار الموسيقيين في مصر، وعندما سمع  آمال تغني داخل غرفتها، أعجب بصوتها، وقال لها "كنت أتعهد تدريب فتاة تشبهك جمالًا وصوتًا توفيت قبل أن تشتهر، لذلك أحب أن أدعوك باسمها أسمهان" وهكذا أصبح اسم آمال الفنى أسمهان، وبدأت مسيرتها الفنية.

تزوجت أسمهان ابن عمها الأمير "حسن الأطرش"، فى 1934 واستقرت معه فى جبل الدروز بسوريا وخلال 6 سنوات، أنجبت طفلتها الوحيدة " كاميليا"، ثم انفصلت عن زوجها، وعادت إلى مصر، ومعها الحنين إلى عالم الفن، لتدخل عالم السينما.

ورغم أن أسمهان هى من أنهت زواجها من ابن عمها، تضاربت الحكايات ومنها أنها أحبت الفن أكثر من زوجها وأنها لم تحبه أبدًا ولكن الثابت أنها طلبت الطلاق ، فرفض بسبب حبه لها واستجاب عندما هددت بالانتحار إذا لم يطلقها.

وفي مصر تزوجت أسمهان من المخرج أحمد بدرخان، لكن زواجهما انهار سريعًا ثم تزوجت أحمد سالم، وانفصلت بسبب الخلافات.

وخطب أحمد التابعى أسمهان لكنه لم يكمل وأنهى الخطبة لمواصلة مسيرته الصحفية، رغم قصة حب جمعتهما ، لتكون  أسمهان تزوجت 3 مرات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة