مشتريات «البلاك فرايدى» عبر الإنترنت.. الهواتف الذكية الأعلى بنسبة 33.5%

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 08:00 ص
مشتريات «البلاك فرايدى» عبر الإنترنت.. الهواتف الذكية الأعلى بنسبة 33.5%

استحوذت الهواتف الذكية على النسبة الأعلى من مبيعات الجمعة السوداء عبر الإنترنت، وهو ما كشف عنه محللو شركة «أدوبي»، قالوا إن النسبة بلغت أكثر من الثلث 33.5%، وهو ارتفاع كبير مقارنة بـ29.1% خلال العام الماضي، إذ كان هناك أكثر من 2.1 مليار دولار فى المبيعات، قفزة عن الرقم القياسي السابق (1.4 مليار دولار) على Cyber Monday، وليس الجمعة الأسود.

موقع engadget الأمريكي، قال إن ذلك يأتي على خلفية الارتفاع الكبير فى مبيعات الجمعة السوداء، حيث أنفق الناس 6.22 مليار دولار -بزيادة 23.6 % عن عام 2017-، فى حين أنه من غير الواضح ما الذي أدى إلى هذا الارتفاع فى التسوق عبر الهاتف.

شركة Adobe's Taylor Schreiner تنسب الفضل فى ذلك جزئياً إلى عمليات التسويق التى تروج إلى جملة «تجارب متنقلة أفضل» للتسوق عبر الهاتف.

والهواتف نفسها توفر تسوقًا أكثر متعة مقارنة بأجهزة الكمبيوتر، حيث تشير البيانات تشير إلى أن عددا متزايدا من الناس يشعرون بالراحة فى ترك أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وراءهم، عندما يقومون بمشتريات كبيرة، مكتفيين بالتسوق عبر الهاتف فى النهاية.

وأول الشهر الجاري، أعلنت مؤسسة IDC العالمية المتخصصة في أبحاث السوق، عن مؤشرات مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الثالث لعام 2018، والتي شهدت عدة مفاجآت.

واحتلت شركتا سامسونج وأبل، مراكز متأخرة على عكس العادة، حيث كانا يحتلا الصدارة لمدة 7 سنوات متتالية، وهو ما انتهى في الربع المالي الثاني لعام 2018.

وقفزت هواوي للمرتبة الثانية بدلا من أبل، في حين تبقى سامسونج في الصدارة، وفي الربع المالي الثالث الذي تم إعلان نتائجه أمس، ظلت هواوي في المرتبة الثانية خلف سامسونج لتضرب أبل مجددا وتحتل مكانها في الترتيب العام.

وبلغ عدد الوحدات التي تم بيعها خلال الربع الثالث لعام 2018 وصل إلى 355.2 مليون هاتف ذكي حول العالم، بانخفاض قدره 6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي التي شهدت بيع 377.8 مليون جهاز وقتها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق