تعرف على حجم النمو في قطاع الاتصالات خلال الربع الأول من العام المالي 2018

الأحد، 25 نوفمبر 2018 05:17 م
تعرف على حجم النمو في قطاع الاتصالات خلال الربع الأول من العام المالي 2018
عمرو طلعت - وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
مروة الغول

 
الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أكد أن القطاع نما بنسبة 16 % خلال الربع الأول من العام المالي 2018  - 2019، الفترة من (يوليو إلى سبتمبر 2018)، وهو أعلى معدل نمو بين قطاعات الدولة، موضحا خلال فعاليات معرض ومؤتمر كايرو آي سي تي 2018 المنعقد  تحت عنوان "قيادة التحول"  أن صادرات القطاع من تكنولوجيا المعلومات سجلت 2ر3 مليار دولار.
 
وأشار الوزير إلى أن مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو مناسبة سنوية نقدم من خلالها كشف حساب عن نشاط القطاع خلال هذا العام وذلك بمشاركة الشعب ومستخدمي مرفق الاتصالات ، وكذلك توضيح لهم ماينبغي تحقيقه خلال العام القادم.
 
ولفت إلى أن هذا المحفل السنوي يحمل رسالة كبيرة مفاداها أن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هي صناعة راسخة لديها كوادر فنية مؤهلة ومدربة قادرة على ريادة المنطقة في هذا المضمار ، كما أن المؤتمر بمثابة فرصة للشركات الأجنبية لإطلاعنا على أحدث المستجدات في القطاع فضلا عن إدارة الحوارات المهمة حول كيفية تطوير هذه المستجدات والاستفادة منها في قطاعات الدولة كافة.
 
وأضاف أنه سيتاح كذلك للشركات المحلية والأجنبية خلال المؤتمر فرصة لتقديم كل ماهو جديد لديها في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية ، وتقديم مالديها من حلول وابتكارات.
 
ولفت إلى أن المؤتمر يستضيف ممثلين عن الوزارات والجهات الحكومية الأخرى لتقديم كشف حساب عما تم إنجازه من مشروعات بالتعاون مع وزارة الاتصالات ، علاوة على مشاركة وزراء أجانب من عدة دول أفريقية وغير أفريقية.
 
وأوضح الوزير أن المؤتمر هذا العام يرتكز على ركيزتين أساسيتين تم استنباطهما من تكليفات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، أولاهما تتعلق بمحور بناء الإنسان المصري ، حيث تسعى الوزارة للقيام بدورها في تنفيذ هذا الهدف الاستراتيجي الهام ، قائلا "سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن مشروع ضخم خاص بهذا المحور لخدمة الأهالي بالمناطق المهمشة والنائية ، علاوة على متحدى الإعاقة وذوي الاحتياجات والقدرات الخاصة".
 
وفيما يخص الركيزة الأخرى والتي تتعلق بمحور "التحول الرقمي"، أوضح الوزير أن دور الوزارة يقوم على تمكين باقي أجهزة الدولة من تنفيذ هذا التحول.
 
وقال طلعت إن الوزارة ستطلق 5 مبادرات فضلا عن افتتاح مشاريع جديدة كان قد تم الإعلان عنها ، منها منافذ الخدمات المختلفة والتي من بينها مكاتب البريد والتي تحولت من مجرد مكاتب استقبال للطرود إلى مراكز متكاملة للخدمات الحكومية علاوة على مجمعات الخدمات الحكومية ومراكز الاتصال والمنصات والبوابات الالكترونية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة