هل تفعلها الجونة.. تاريخ مواجهات الزمالك والفريق الساحلي تهدد موسم انتصارات الفارس الأبيض

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 04:00 م
هل تفعلها الجونة.. تاريخ مواجهات الزمالك والفريق الساحلي تهدد موسم انتصارات الفارس الأبيض
الزمالك

غاب حلم التتويج بالدوري المصري، عن القلعة البيضاء بشكل كبير خلال الفترة الماضية، فعلى الرغم من تتويجهم به، باللقب الأهم في مصر (2015)، إلا أن التتويج لا يأتي بشكل مستمر كما اعتاد عليه أبناء ميت عقبة.
 
ربما كان الأهلي، الأفضل بدنيا وجاهزية خلال الأعوام الماضية، وقد ظهر هذا جليا في العقبات التي كانت تعطل الزمالك، عن التتويج والأداء الجيد، في بطولة الدوري الممتاز، حتى أنهم تغيبوا عن المشاركة في الأميرة الأفريقية. وربما كان «جروس»، يملك المفاتيح لإعادة البطولات إلى القلعة البيضاء من جديد.
 
فعقب الفوز المتتالي، عادت الأحلام تداعب جماهير الزمالك بحصول فريقها على بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، لاسيما في ظل الانتصارات المتتالية التي يحققها الفريق الأبيض في المسابقة وقدرته على الانفراد بصدارة جدول الترتيب بعد (12) مباراة خاضها حتى الآن في الدوري، الأمر الذي جعل جماهير قلعة ميت عقبة تستبشر خيرًا بإمكانية تحقيق اللقب.
 
ويستعد حاليا الزمالك لمواجهة نظيره الجونة، في الثامنة من مساء يوم (الاثنين)، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من مسابقة الدورى الممتاز، المقرر إقامتها على ستاد بتروسبورت، لتعزيز انفراده بصدارة جدول مسابقة الدورى الممتاز، برصيد 29 نقطة حققهم من الفوز 9 مباريات والتعادل فى مباراتين والهزيمة فى مباراة واحدة، سجل خلالهم الفريق 26 هدفًا وسكنت شباكه 10 أهداف.
 
يسعى لاعبو الزمالك بقيادة السويسرى كريستيان جروس، الفوز على الجونة لمواصلة سلسلة الانتصارات المتتالية التى حققها الأبيض فى الفترة الأخيرة، إلا أن تاريخ لقاءات الأبيض والجونة يصعب من المباراة، لذا يستعرض "اليوم السابع" أبرز ما شهدته مباريات الفريقين فى السابق..
 
التقى الزمالك مع الجونة فى 8 مباريات من بينهم مباراة فى كأس مصر، و7 مباريات فى الدورى الممتاز، حقق الأبيض الفوز فى 4 مباريات من بينهم انتصار فى الكأس، فيما تعادل فى 3 مباريات وحقق فريق الجونة الفوز فى مباراة واحدة.
 
سجل الزمالك 11 هدفًا مقابل 7 أهداف احرزهم الجونة فى شباك الأبيض الذى خرج بشباكه نظيفة "كلين شيت" فى 3 مواجهات فيما لم يحقق الفريق الساحلى أى "كلين شيت" أمام الأبيض.
 
لم يفز الزمالك على الجونة منذ 4 سنوات و21 يومًا أى منذ 1439 يومًا، ويرجع ذلك لتاريخ 18 ديسمبر 2014، عندما فاز الأبيض بهدفين دون رد فى الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدورى الممتاز لموسم 2014 – 2015، احرز هدفى الزمالك وقتها باسم مرسى وأحمد عيد عبدالملك من ركلة جزاء.
 
 
أكثر ما يُقلق الزمالك من لقاء الجونة هو عرقلة مسيرة الانتصارات التى حققها الأبيض خلال اخر 5 مباريات من مسابقة الدورى الممتاز بجانب انتصاراته ببطولتى كأس مصر والبطولة العربية.
 
الزمالك افتتح مبارياته أمام الجونة بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق فى أول ظهور للفريق الساحلى بالدورى الممتاز موسم 2009 – 2010، احرز وقتها هدف تعادل الزمالك أحمد حسام ميدو، فيما احرز للجونة أحمد عمران.
 
فى الموسم التالى مباشرة وبالتحديد الأسبوع الخامس من مسابقة الدورى موسم 2010 – 2011، تعادل الزمالك بالنتيجة نفسها بهدف لكل فريق أمام الجونة، البداية كانت بتقدم جمال حمزة للجونة بضربة جزاء فى الدقيقة 31 قبل أن يتعادل عمرو زكى للأبيض فى الدقيقة 67.
 
 
 
تكررت النتيجة نفسها فى أخر لقاء جمع بين الزمالك والجونة والذى أقيم يوم 1 يونيو 2015، بالأسبوع 33 من عمر مسابقة الدورى الممتاز، حيث تقدم عمر السعيد للجونة فى الدقيقة 3 من زمن المباراة وتعادل على جبر للأبيض فى الدقيقة 36.
 
 
الطريف فى مواجهة هذا الموسم أن عمر السعيد صاحب أخر هدف للجونة فى شباك الزمالك أصبح هذا الموسم مهاجم الأبيض، ومن الممكن أن يشارك فى قيادة هجوم القلعة البيضاء فى مواجهة الأثنين، ويعد السعيد هو العميل المزوج الرابع بين الزمالك والجونة حيث سبق وأحرز الثلاثى جمال حمزة وعرفة السيد وعاشور الأدهم أهدافًا للفريق الساحلى فى شباك الأبيض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق