مركز قلب عالمي.. لماذا قرر مجدي يعقوب إنشاء مستشفى بالعاصمة الإدارية الجديدة؟

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 05:00 م
مركز قلب عالمي.. لماذا قرر مجدي يعقوب إنشاء مستشفى بالعاصمة الإدارية الجديدة؟
مجدى يعقوب
كتب محمد شعلان

حقق مركز جراحة القلب في أسوان للجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب نجاحات كبيرة في إجراء عمليات من الأنواع الخطرة واستطاع أن يستقطب مركز أسوان الكثير من أساتذة الجراحة الكبار في العالم، وانتقال الفكرة إلى العاصمة الإدارية الجديدة بتدشين مركز عالمي لجراحات القلب سيعطي المزيد من النجاحات للعاصمة الجديدة خاصة مع ريادة مصر في مجال جراحات القلب.

مجدى يعقوب ومركز قلب العاصمة الإدارية
وقال الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، في حوار ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، إن مركز أسوان لجراحة القلب يستقبل حالات معقدة ويخدم محافظات الصعيد والقطر القبلي ومع صعوبة المسافة للقادمين من الوجه البحري جاءت الفكرة لإنشاء مركز لجراحة القلب في العاصمة الإدارية الجديدة لخدمة مصر كلها.

وأوضح الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، أن إمكانيات العاصمة الإدارية الجديدة بتجهيزاتها الحديثة ستساعدهم في إنشاء مركز القلب من ناحية أولى توفير نفقات كثيرة متعلقة بنقل المعدات الحديثة إلى أسوان، وأيضا عامل الوقت بسبب استعجال تدشين مركز جديد لعلاج أمراض القلب يخدم كل المحافظات، معربًا عن تفاؤله حول إنجاز المركز الجديد في العاصمة الإدارية في غضون عام واحد لتقديم خدماته بالمجان لمرضى القلب.

مشروع المركز العالمي للقلب
مشروع المركز العالمي للقلب

وأضاف الجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب، أن العاصمة الجديدة ستخدم أمور كثيرة متعلقة بجراحات القلب بما فيها من التوسع السريع والإمكانيات الحديثة المتوفرة لخدمة الشعب القادم من محافظات الوجه البحري ومحافظات القاهرة الكبرى، كما أنه سيكون موجه للمرضى من جميع أنحاء العالم، مفيدا بأن مركز القلب بالعاصمة الجديدة سيكون مركزًا على مستوى عالمي وسيضم فرع في القاهرة والآخر مستمر في عمله بمحافظة أسوان.

يذكر أن الدكتور وائل عبد العال، المدير الطبي لمركز مجدي يعقوب لعلاج أمراض القلب في أسوان، قال إن مسؤولي المركز اتفقوا مع الحكومة المصرية على إنشاء فرع جديد للمركز في العاصمة الإدارية الجديدة، وأكد أن المسئولين في الحكومة يدرسون الموضوع حاليًا بعد أن أبدوا استعدادهم لخدمة المشروع.

الدكتور مجدي يعقوب
الدكتور مجدي يعقوب

ووجهت وزارة الهجرة المصرية، التهنئة إلى الدكتور مجدى يعقوب، بمناسبة عيد ميلاده الـ 83، كما حرصت الوزارة من خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "توتير" تهنئة الدكتور مجدي يعقوب، بعد حصوله على لقب أسطورة الطب من جامعة شيكاغو.

وللدكتور مجدى يعقوب دور كبير في مجال العمل الخيرى، بدءا من مؤسسة "سلاسلِ الأمل" التي سعى من خلالها لإجراء جراحات القلب مجانا للمرضى فى الدول النامية، كما أَسّس مركز مجدى يعقوب لأبحاث وجراحات القلب بأسوان عام 2009، بالإضافة إلى جهوده في إنشاء وحدة رعاية متكاملة بمستشفى القصر العيني بمصر لعلاج التشوهات الخلقية في القلب.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فيس والحلم البلجيكي

فيس والحلم البلجيكي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:47 م