وزير البترول: مؤتمر الثروة المعدنية يهدف للتعرف على واقع قطاع التعدين بالوطن العربى

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 12:05 م
وزير البترول: مؤتمر الثروة المعدنية يهدف للتعرف على واقع قطاع التعدين بالوطن العربى
طارق الملا

أكد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة تضع نصب عينها زيادة مساهمة قطاع التعدين فى الناتج القومى ليصل إلى 2% من الإجمالى خلال الـ5 سنوات المقبلة كخطوة أولى.
 
جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر العربى الدولى الخامس عشر للثروة المعدنية بمركز المنارة للمؤتمرات، مشيرًا إلى البدء فى مشروع تصنيع الفوسفات لتعظيم القيمة المضافة، مؤكدًا أن وزارة البترول تدرك أن تطوير التعدين أصبح ضرورى حتمية فى مصر وجوارها العربى، لأنه من الأنشطة الكبرى والصناعات التى تستوعب أعدادا كبيرة من القوى البشرية، ويعول عليه فى استيعاب العمالة وخفض معدلات البطالة فى مصر ومحيطها العربى.
 
وأضاف أن المؤتمر العربى الدولى الخامس عشر للثروة المعدنية، يعقد تحت شعار "الاستثمار التعديني والتنمية الاقتصادية فى الوطن العربى"، ويهدف إلى التعرف على واقع وآفاق قطاع التعدين بالوطن العربى بما يحقق التنمية المستدامة.
 
من جانبه أكد المهندس خالد الفالح، وزير الطاقة السعودى، على الروابط التى تجمع الدول العربية قائلًا: «إنها كثيرة ومتينة، والمصير المشترك والعمق التاريخى والحضارى المترابط هى من أبرز وأقوى الروابط التى تجمع الدول العربية»، مشيرًا إلى قوة الراوبط بين مصر والسعودية بشكل خاص، وما يعززها من توافق فى الرؤى السياسية بين الشقيقتين فضلا عن الروابط الاقتصادية والأمنية والجغرافية الفريدة بين البلدين.
 
وأضاف وزير الطاقة السعودى، خلال مؤتمر العربى الدولى الـ 15 للثورة المعدنية بحضور الرئيس السيسي، أن هناك روابط جيولوجية بين البلدين حيث تشكل منطقة الدرع النوبى فى مصر، والعربى فى السعودية امتدادين لمنطقة جيولوجية واحدة وهو ما يتيح فرص ثمينة بين البلدين فى هذا القطاع الاستراتيجى.
 
الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح فعاليات المؤتمر العربى الدولى الخامس عشر للثروة المعدنية بمركز المنارة للمؤتمرات.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق