ترامب يهدد حلم المقهورين فى الدخول إلى الولايات المتحدة.. تعرف على التفاصيل

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 04:00 ص
ترامب يهدد حلم المقهورين فى الدخول إلى الولايات المتحدة.. تعرف على التفاصيل
الشرطة المكسيكية تطلق الغازات المسيلة للدموع على مهاجرى أمريكا الوسطى

يقترب الحلم من النهاية ويبدو أن دخول طالبى اللجوء إلى أراضى الولايات المتحدة الأمريكية بات بعيد المنال.

واجه الهاربون من العنف والفقر فى بلادهم الجدار الخرسانى على طول الحدود الأمريكية - المكسيكية بعد تهديد ترامب بقتل من يحاول دخول البلاد، وأغلقت السلطات أكثر المعابر ازدحاما وأطلقت المكسيك الغاز المسيل للدموع لصد المهاجرين الذين يقتربون من حدود.ها مع أمريكا.

وعلقت السلطات الأمريكية حركة المرور فى الاتجاهين لعدة ساعات بميناء سان يسيدرو للدخول بين سان دييجو وتيخوانا، ما عطل التجارة فى الحدود البرية الأكثر تعرضا للاتجار فى النصف الغربي من الكرة الأرضية.

وأطلقت الشرطة المكسيكية الاثنين، الغازات المسيلة للدموع على مئات من مهاجرى أمريكا الوسطى قرب السياج الفاصل بين المكسيك والولايات المتحدة، وحلقت الطائرات الأمريكية على الحدود لاستطلاع الأوضاع ورصد المهاجرين.

 

وأغلقت الولايات المتحدة أكثر المعابر ازدحاما بعد أن فككت الشرطة المكسيكية احتجاجا على مهاجرين من أمريكا الوسطى احتشدوا فى تيخوانا متناثرين بعض المتظاهرين نحو الحدود حيث ألقى ضباط أمريكيون قنابل الغاز من الجانب الأمريكى.

وأكدت وكالة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية ، تعليق المرور بالاتجاهين فى ميناء الدخول فى سان ييسيدرو بين سان دييجو وتيخوانا.

 

وقالت المكسيك إنها سترحل 500 شخص حاولوا الأحد عبور الحدود الامريكية واحتوت السلطات الاحتجاج على المعبر بين تيخوانا وسان دييجو، ورغم التوتر المتصاعد ، لن ترسل قوات للسيطرة على 7417 مهاجرا على الحدود.

 

واتهم ترامب، على الحزب الديمقراطى الأمريكى بالتسبب فى أزمة الذين يتدفقون عبر حدود أمريكا الجنوبية مع المكسيك وناشد ناشد عبر تويتر - المكسيك ودول أمريكا الوسطى الأخرى بالعمل على وقف تيار المهاجرين النازحين إلى الولايات المتحدة وأغلبهم من هندوراس والسلفادور وجواتيمالا.

وقال ترامب، إن الديمقراطيين سبب المشكلة، ولكن لن يعبر المهاجرون إلى داخل الولايات المتحدة.

وازدادت التوترات على الحدود مؤخرا، مع وصول آلاف المهاجرين وفضت الشرطة المكسيكية آخر حلقة فى سلسلة من الاحتجاجات اليومية، ما آثار الاندفاع نحو الحدود الأمريكية.

وأوقف مسئولو الجمارك وحماية الحدود المهاجرون مع مجموعة من العلب التى تبث غيومًا كبيرة من الغاز، بينما تناثرت طائرات الهليكوبتر الأمريكية والمكسيكية فى سماء المنطقة.

 

محاولات المهاجرين الفرار
محاولات المهاجرين الفرار
 
 
بكاء أحد المهاجرين
بكاء أحد المهاجرين

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق