تعرف على خطة وزارة الثقافة لدعم توجه مصر لإفريقيا

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 09:00 ص
تعرف على خطة وزارة الثقافة لدعم توجه مصر لإفريقيا
الدكتورإيناس عبد الدايم

مهرجان القلعة الدولي للموسيقي والغناء المزمع إقامته في أغسطس القادم ، واعتبار أفريقيا ضيف شرف المهرجان ، مهرجان الموسقي الأفريقية ،  بجانب السهرات الرمضانية فى دار الأوبرا، التي سيتم توجيهها إلي إفريقيا وتخصيص 7 منح دراسية بأكاديمية الفنون للدول الأفريقية.
ما سبق ضمن خطة وزارة الثقافة لدعم توجه مصر لأفريقيا لاسيما فى ظل قرب رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى والتى استعرضتها وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، فى اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان.
وكشفت إيناس عبد الدايم، عن مخاطبة السفارات الأفريقية لتحقيق المشاركة الإفريقية المكثفة في معرض القاهرة للكتاب ويتوقع إعلان السنغال ضيف شرف للمعرض، 
 
 
وأشارت وزيرة الثقافة إلي مشاركة عدد من الشباب الأفريقي في ملتقي القاهرة الدولي للرسوم المتحركة، وملتقي القاهرة الدولي للخط العربي.
وأعلنت إيناس عن تنظيم مهرجان السيرك المصري الأفريقي، ومهرجان الاسماعيلية الدولي للأفلام القصيرة الذى سيشهد مشاركة أفريقيا، مع تنظيم المهرجان الأول للطفل الافريقي، ومهرجانات الموسيقي والمسرح والسينما.
 
وأشارت"عبد الدايم" إلى أن خطة التوجه لإفريقيا تشمل أيضا:
 
الهيئة العامة للكتاب تصدر سلسلة "أفريقيات" بشكل شهرى.
 قطاع الإنتاج الثقافي ينظم عدد من ورش العمل وأسبوع للأفلام المصرية في عدد من الدول الإفريقية.
 تطوير برامج العمل والأنشطة بقصور الثقافة فى مختلف أنحاء الجمهورية، لتفعيل العديد من الأنشطة للشباب والأطفال.
 
وطالب النائب ماجد أبو الخير، وكيل لجنة الشئون الأفريقية، بالتوأمة بين قصور الثقافة فى محافظات مصر ونظيرتها فى الدول الأفريقية ، مع تبادل الوفود بين مصر ودول أفريقيا عبر وزارة الثقافة.
 وقالت وزيرة الثقافة:  نحن مكبلين بخطط وميزانية لا نستطيع التحرك خارج خطوطها  وتابعت " عاملين زى ست البيت الشاطرة، اللي بتحاول توفق مصاريف بيتها على قد الميزانية "
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق