دينا أنور ترقص بمكتبة مصر الجديدة: «أحلى من الشرف مفيش مبقيتش تجيب همها» (صور وفيديو)

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 02:00 م
دينا أنور ترقص بمكتبة مصر الجديدة: «أحلى من الشرف مفيش مبقيتش تجيب همها» (صور وفيديو)
دينا أنور "الدكتورة بنت المهندس"

من المتعارف عليه أن المكتبات تضم بين رفوفها كتب لا آلات موسيقية ، وأن المراقص والملاهي الليلية لها أماكن وسمات بعيدة تماما عن المكتبات العامة، التي لها قدسيتها واحترامها، لكن يبدو أن للبعض رأي آخر بعد فضيحة ظهور الكاتبة والإعلامية دينا أنور ترقص على أنغام السمسمية، بإحدى الندوات الخاصة، وذلك في مقطع فيديو تداوله عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".
 
قمة التناقض أن ترقص دينا أنور أو "الدكتورة بنت المهندس" كما يحلوا لها أن تطلق على نفسها في مكتبة عامة وسط تصفيق الحضور الذين يبدو أنهم نسوا أنهم يجلسون في محراب للثقافة واندمجوا في التفاعل مع رقصة " بنت المهندس" المثيرة للجدل.
 
 
ddfff
 
"بنت المهندس" ظهرت  فى بداية مقطع فيديو وهى تتحدث عن حالة المرأة المصرية فى المجتمع المصرى، وكيف تواجه خيانة الرجل، قبل أن يتغير مقطع الفيديو الغريب إلى وصلة رقص على أنغام آلة السمسمية، مع أحد الأشخاص بصورة غير منطقية وغير مبررة.
 
 
 
الكاتبة المثيرة للجدل، والمعروفة على صفحات التواصل الاجتماعى كشفت أن مقطع الفيديو تم تصويره من داخل إحدى ندوات حفلات التوقيع، بقاعة بمكتبة مصر الجديدة.
 
لم تضبط "بنت المهندس" متلبسة بكتابات من العيار الثقيل، فهي تكتفي بكتابة انطباعية وآراء شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي فضلا عن نشرها صورا مثيرة تبرز أنوثتها، باحثة من خلالها عن اللايك والشير والكومنتات التى تمتدح جمالها.
 
uut556565
 
تحاول "بنت المهندس" أن تتفلسف قائلة في تدوينه أرفقتها بالفيديو: «الرقص، بهدف السعادة، مؤكدة أنه لا يشترط أن المرأة ترقص فقط للرجال، بل الرقص لنفسها كمحاولة إسعاد الذات».
 
 
دينا انور
 
 
دينا أنور كانت قد نشرت من قبل على صحفتها على مواقع الاجتماعى فيس بوك، مقطع فيديو لها، وهى تؤدى وصلة رقص شرقى، داخل منزلها، ما يكشف إنها  لم تكن هذه المرة الأولى التى تظهر فيها الكاتبة دينا أنور فى أحد المقاطع الراقصة.
 
Capture898989
 
وطالبت "الدكتورة بنت البشمهندس" كما تلقب نفسها، السيدات بالـ"الدلع" واتباع بعض التعليمات التي كتبتها عبر صفحتها، وترك الالتزام، قائلة: "أحب أقول لك إن نظرية أحلى من الشرف مافيش دى ما بقتش تجيب همها ولا بقت تخيل على حد".
 
راحت " بنت المهندس" تبرر ما حدث بقولها أن الشخص الذى قام بتصوير المقطع لص، بعدما قام بالتلصص على الندوة، وقام بتصوير الفيديو دون إذن من أحد، مشددة على إنها سوف تقاضى هذا الشخص.
 
rerewrew
 
وتابعت فى تصريحات صحفية إنها لا تعتبر ما ظهرت عليه بالمقطع أى شىء يعيبها لإنها كانت ترقص على آلة السمسمية، وإنها فى الأساس راقصة فنون شعبية، وكانت منذ الصغر عضوة أحد الفرق الاستعراضية، وطالما ما قدمت رقصات استعراضية على مسرح قصر ثقافة الفيوم، موضحة أن الرقص أحد الفنون ولا عيب فى ذلك.
 
وأضافت الدكتورة دينا أنور، أن الفنون الشعبية من الفنون الهادفة، وإنها تعتبر تحية كاريوكا وسامية جمال، أحد القامات الفنية الكبيرة، مثلهما مثل سعاد حسنى وغيرها، وأن دورهما لا يقل عن ما قدمته المفكرات المصريات مثل هدى شعراوى، سيزا نبراوى.
 
546465465
 
لم تقل لنا دينا أنور لماذا اقحمت فنانات فى معرض دفاعها على نفسها ، وكان الأجدر بها أن تعتذر عما حدث لكنها استسهلت أن تزج باسماء فنانات فيما حدث فضلا عن تعليق الفضيحة على مصور متلصص مهددة بمقاضاته قانونيا
 
 حسن سعد الله المستشارالإعلامى لمكتبة مصر الجديدة، كشف كواليس ما حدث قائلا إن الفيديو المنتشر، يخص ندوة توقيع رواية "بهادر: سيرة أمير الدم" للكاتب خالد الأسود، الصادرة عن دار النسيم للنشر والتوزيع، والتى أقيمت يوم الإثنين 19 نوفمبر الحالى، لافتا إلى الندوة ليست من تنظيم المكتبة، حيت تم استئجار القاعة، بهدف تنظيم ندوة ثقافية.
 
 
مكتبة مصر الجديدة
 
 
وشدد "سعد الله" فى تصريحات صحفية على أن القاعة مخصصة لحفلات التوقيع، حيث يتم تأجيرها، لصالح الكتاب ودور النشر المختلفة، وذلك لعقد الفعاليات والندوات، وتكون الجهة المستأجرة هى المسئولة عن التنظيم.
 
وقال المستشار الإعلامى للمكتبة، أن الندوة استمرت لنحو ثلاثة ساعات، وكان تنظيمها على مسئولية الكاتب خالد الأسود، وأن ما ظهروا فى المقطع المتداول كانوا من ضمن الحضور، موضحا أن الندوة تخللها عزف على السمسمية، لمدة 10 دقائق، كنوع من الفقرات الفنية المصاحبة للندوة الثقافية، وأن ما حدث لم يتعد مدة الفيديو المتداول.
 
 
هدى شعراوى
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق