إشادات ببرنامج الإصلاح الاقتصادي.. عضو بالبرلمان الإنجليزي يكشف فرص مصر الهائلة في الاستثمار

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 02:00 ص
إشادات ببرنامج الإصلاح الاقتصادي.. عضو بالبرلمان الإنجليزي يكشف فرص مصر الهائلة في الاستثمار
عضو البرلمان الإنجليزى جوناثان جورج لورد

إشادات دولية عديدة للقطاع الاقتصادي المصري واستغلالية موارد الدولة في الفترة الأخيرة، في كافة المجالات وذلك في ظل الإصلاح الذي حقق نجاحات رائعة واصرار الحكومة المصرية على استكماله، وكان آخرها إشادة عضو البرلمان الإنجليزي جوناثان جورج لورد.
 
وأكد لورد في تصريحات صحيفية بمقر البرلمان الإنجليزي "قصر وستمنستر" تفهم الكبير من الشعب المصري لبرنامج الإصلاح والاستمرار في تنفيذه يضع مصر على الطريق الصحيح لتحقيق تقدم محلوظ خلال العقود القادمة، الأمر الذي يؤكد أن مصر ستكون محور الأعمال في منطقة السرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
وقال عضو البرلمان الإنجليزي أن اقتصاد مصر يمتلك فرصًا هائلة، مشيرًا إلى إن حجم تعداد السكان المصرى، وحجم الأسواق الكبير، يتيح العديد من الفرص أمام الاستثمارات الأجنبية والبريطانية.
 
وأكد عضو البرلمان الإنجليزى، أن أمن واستقرار مصر لم يعود فقط على الشعب المصرى والدولة المصرية، ولكن على استقرار وأمن  منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأكملهما، مؤكدًا أن الحكومة البريطانية داعمة لاستقرار وأمن مصر لأهميتها لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
والتقى أعضاء بعثة طرق الأبواب، التى تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال  BEBA، برئاسة المهندس خالد نصير، أعضاء بالبرلمان البريطانى، بمجلسيه، بمقر البرلمان الإنجليزى "قصر وستمنستر" بوسط العاصمة البريطانية لندن، حيث أدار الجلسة عضو البرلمان الإنجليزى، جوناثان جورج لورد، بمشاركة عضو مجلس اللوردات، أندرو ستون، وعدد من أعضاء البرلمان بمجلسيه، اللوردات والعموم، حيث أكد أعضاء البرلمان الإنجليزى على أن مصر حققت نجاحًا لمحوظًا لبرنامج الإصلاح الاقتصادى، وتسير على الطريق الصحيح.
 
وانطلقت أمس الأول الثلاثاء، فى العاصمة البريطانية لندن، ومدينتى مانشستر وليفربول، فعاليات أكبر بعثة طرق أبواب، تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، حيث تعد شركة POD المسؤول الإعلامى لبعثة طرق الأبواب، والتى تتم خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر الجارى، لدعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والترويج للفرص الاستثمارية فى مصر.
 
ويشارك فى أعمال البعثة الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونحو 50 شركة مصرية، فى زيارة تستهدف دعم العلاقات الاقتصادية بين "القاهرة" و"لندن"، وإطلاع كبار المسؤولين فى المملكة المتحدة، والشركات البريطانية، على التقدم الهام لمؤشرات أداء الاقتصاد المصرى، من خلال تطبيق أكبر برنامج إصلاح فى تاريخ مصر الحديث، وفرص الاستثمار التى تقدمها مصر أمام المجتمع الاستثمارى الدولى.
 
وقال المهندس خالد نصير، رئيس الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، إن الزيارة السنوية لبعثة طرق الأبواب إلى بريطانيا، تستهدف توثيق العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، والتى تمتد على مدار عقود طويلة، مؤكدًا أن مصر تعد بوابة الاستثمار فى القارة الأفريقية، عن طريق العديد من الاتفاقيات التى وقعت عليها مصر مع التجمعات والدول الأفريقية، والتى تتيح النفاذ إلى أسواق القارة السمراء.
 
وكان صندوق النقد العربي التابع لجامعة الدول العربية، ومقره العاصمة السعودية الرياض، أشاد في تقريره عن آفاق التنمية العربية بالإصلاح الاقتصادي ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تديره مصر، واصفا إياه بالبرنامج الشامل الذي تمتد فترة تنفيذه من عام 2016 وحتى عام 2019، قائلة إن البرنامج الذي وضعته الحكومة يتضمن إصلاحات أساسية لتحفيز الاقتصاد وتعزيز مناخ الأعمال وتحقيق نمو متوازن يشمل كافة فئات المجتمع.
 
وأشالا التقرير، إلى أن البرنامج يتضمن ثلاثة محاور من سياسات الإصلاح تتمثل في، إصلاحات جذرية لاستعادة الاستقرار الاقتصادي من خلال معالجة الخلل المزمن في الاقتصاد، الذي يتجلى في عدة أمور منها زيادة عجز الموازنة العامة، وارتفاع معدلات التضخم، والعجز في ميزان المدفوعات.
 
وأكد التقرير، أن مصر اتخذت طريق الإصلاح الهيكلي لدعم القطاعات الإنتاجية خاصة أنشطة الصناعة والتصدير، وفى الوقت نفسه إصلاح مناخ الاستثمار وتطوير البنية التحتية وتوسيع القاعدة الإنتاجية، بالإضافة إلى تنفيذ برامج وحوافز لمساندة الصادرات، وتشجيع الصناعات التحويلية والاستمرار في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة