جديد.. عمل المكرونة بالجمبرى و كريمة جوز الهند

الثلاثاء، 05 يناير 2016 05:56 ص
جديد.. عمل المكرونة بالجمبرى و كريمة جوز الهند
صوره تعبيريه

المكرونة من الأكلات التى يحبها الجميع وهى تمد أطفالك بالطاقة والحيوية التى يحتاجونها، ويمكن أن تقومى بإضافة بعض الأشياء إلى المكرونة للحصول على مذاق أفضل وكذلك فوائد، فبدلاً من الصلصة الحمراء يمكن أن تضيفى الكريمة، وهنا تقدم طريقة عمل مكرونة بالجمبرى وكريمة جوز الهند.

المكرونة بالجمبرى والجمبرى من الأكلات التى تتميز بقيمة غذائية عالية وانخفاض مستوى السعرات الحرارية والدهون، واحتوائه على عدد من العناصر الغذائية المفيدة مثل الفسفور، الزنك، الحديد، الكالسيوم، الصوديوم، السلينيوم، ونسبة مرتفعة من فيتامين ب12 ، د ، ه ، ونسبة مرتفعة من البروتين ، مما يجعله غذاء جيد وصحى.

مقادير المكرونة بالجمبرى وكريمة جوز الهند:

مكرونة مسلوقة نصف كيلو جمبرى علبة كريمة جوز الهند معلقة دقيق معلقة زبدة حبة طماطم مكعبات حبة جزر مكعبات بصلة مكعبات فصين ثوم مفرومين فصين ثوم مقطع مكعبات صغيرة ملح وفلفل كوب ماء

طريقة عمل مكرونة بالجمبرى وكريمة جوز الهند:

1- يقشر الجمبرى وينضف جيداً ونفصل الرأس ونضعه فى إناء الطهى مع البصل والجزر والثوم والماء ويقلب جيداً ثم يضرب فى الخلاط ويصفى جيداً حتى يصبح لدينا شوربة جمبرى.

2- نضع الزبدة والثوم المفروم وملعقة الدقيق وتقلب جيداً ونضيف الجمبري وتقلب حتى يتغير لونها ثم نضيف كوب من شوربة الجمبري وكوب من كريمة جوز الهند وتترك تغلي حتى النضج على نار هادئة ثم توضع على المكرونة المسلوقة وتقدم وبالهنا والشفا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق