رئيس مدينة بئر العبد لـ«صوت الأمة»: المنطقة ينتظرها مستقبل واعد.. والسبب؟ (حوار)

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 02:00 ص
رئيس مدينة بئر العبد لـ«صوت الأمة»: المنطقة ينتظرها مستقبل واعد.. والسبب؟ (حوار)
رئيس مدينة بئر العبد يتحدث لـ صوت الأمة
كتب- محمد الحر

 
قال العميد إيهاب فرغلي، رئيس مدينة بئر العبد بشمال سيناء، إنه منذ يوم وصوله إلى المدينة، قبل ثلاثة أشهر، وهو يحاول تخطي كافة العقبات، والسعي دائما إلى حل المشكلات الخاصة بالمواطنين، مشيرا إلى أن منطقة بئر العبد ينتظرها مستقبل واعد في مجالات التنمية والتعمير، من خلال إنشاء مدينة بئر العبد الجديدة واستكمال مشروعات الخطة الاستثمارية بالمدينة وقرى المركز.
 
وأضاف فرغلي، خلال حواره الخاص لـ «صوت الأمة»، أنه يسعى للحد من بطالة الشباب وتشغيلهم في مشروع تحويل طريق شاطئ الرواق إلى ممشى سياحي ليلي، عبر أكشاك وعربات أطعمة ومشروبات وغيرها، مشيرا في الوقت نفسه أنهم يعملون حاليا على إحلال وتجديد البنية التحتية لمدينة بئر العبد من إنارة وطرق وشبكات مياه، بالإضافة إلى إعادة المظهر الجمالي لمدينة بئر العبد وتفعيل منظومة النظافة وحماية البيئة.. وإليكم نص الحوار: 
 
- بداية كيف تغلبتم على مشكلة نقص الوقود في ظل اجراءات العملية الشاملة «سيناء 2018»؟
 
• نجحنا في حل مشكلة نقص الوقود بالتواصل المشترك مع القوات المسلحة وتحت إشرافنا الخاص، وفتحنا محطات الوقود بالتنسيق مع العميد شريف العرايشي قائد الفرقة 18 وتم السماح بتموين سيارات الأجرة التي تعمل على خط بئر العبد العريش، وبئر العبد القنطرة، وسيارات الأجرة التي تنقل الطلبة لعدم تكدسهم بموقف السيارات، كذلك سيارات المأموريات والمقاولين لتسهيل عملهم واستكمال المشاريع التي يجري تنفيذها بالمركز والمدينة، بإشراف مباشر من محافظ شمال سيناء لتسهيل أعمال المواطنين وحل المشاكل التي يعانون منها سواء كان ذلك داخل المدينة أو القرى التابعة لها.
 
- ما هي جهودكم لاستكمال المشاريع المتوقفة بمجلس ومدينة بئر العبد؟
 
• جاري استكمال مشاريع الخطة الاستثمارية بناء على تعليمات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشه ، محافظ شمال سيناء سواء كانت بالمدينة أو قرى المركز، حيث يتواصل العمل في عدة مشاريع في مختلف القطاعات ومنها قطاع الكهرباء.
 
ويتواصل استكمال عملية مد وتدعيم شبكات الإنارة بالمدينة والطريق الدولي وبعض القرى ليون و500 ألف جنيه، واستكمال عملية مد وتدعيم شبكة الإنارة بقرية الكرامة وبعض القرى بتكلفة مليون ونصف، إلى جانب عملية مد وتدعيم شبكات الإنارة وتدعيم شبكات الإنارة بالمدينة والطريق الدولي بتكلفة 2 مليون و375 ألف جنيه.
 
وفي مجال قطاع النقل والمواصلات، يتواصل استكمال عملية إنشاء ورصف طرق بأحياء المدينة وخاصة حي العمارين وحي الدواغرة  بتكلفة 200 ألف جنيه، واستكمال عملية إنشاء ورصف طرق ورفع كفاءة طرق بأحياء مدينة بئر العبد ومنها وسط المدينة والتعمير بتكلفة 3 ملايين جنيه، واستكمال عملية إنشاء ورصف طرق بقرى الخربة والنجاح والتلول بتكلفة مليون و800 ألف جنيه، واستكمال عملية إنشاء ورصف طرق بقرى رابعة وأم عقبة والجناين والسلام واقطيه والمريح بتكلفة 2 مليون و408 آلاف جنيه، وطرق أحياء العمايرة ومزار بقرية الروضة بتكلفة مليون جنيه.
 
جانب من الحوار
جانب من الحوار
 
- وماذا عن استكمال إنشاء محطة الصرف الصحي بقرية 6 أكتوبر بنطاق قسم رمانة؟
 
• جاري استكمال محطة الصرف الصحي بقرية 6 أكتوبر في إطار تنفيذ المشروعات الخاصة في إطار اهتمام رئيس الجمهورية  بالقرى الأكثر احتياجا وهي محطة ثلاثية الأبعاد بالتعاون مع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، وتعمل المحطة على استقبال ومعالجة مياه الصرف الصحي للاستفادة بها في عملية الزراعة.
 
- أعلن الرئيس السيسي عن مدينة بئر العبد الجديدة بتكلفة 100 مليار جنيه..ماذا عن هذه المدينة؟
 
• مدينة بئر العبد الجديدة سيتم إنشاؤها على مساحة 190 فدانا وبموقع فريد واستراتيجي بمنطقة شمال شرق المدينة القديمة، وعلى مقربة من شاطئ الرواق المتصل بالبحر المتوسط، وتم الانتهاء من المخطط الرئيسي للموقع الذي تقام عليه مدينة بئر العبد الجديدة، ورفع المساحات المخصصة لبناء الكتلة السكنية وأماكن الخدمات والمساحات الخضراء بعدة نطاقات من المدينة.
 
وتم اختيار الموقع الحالي لقربه من المدينة الحالية وإطلالته على ساحل شاطئ الرواق، وستكون مدينة متكاملة تقترب من طراز وهيكل مدينة  العلمين، وستضم المرحلة الأولى من المدينة 5 آلاف وحدة سكنية نموذجية، حسب طراز معماري رفيع مع إنشاء جميع المرافق والخدمات المناسبة واللازمة لها، مع مراعاة تواجد المساحات الخضراء والشوارع النموذجية المميزة باتساعها لإعطاء ملمح جمالي وحضاري.
 
وستكون مدينة بئر العبد الجديدة، امتدادا منظما للمدينة الحالية، وستخفف من ازدحام الكتلة السكنية، وستحل مشكلة الإسكان التي تعاني منها مدينة بئر العبد الحالية، كما ستشكل مجتمعا عمرانيا جديدا، وسط موقع سياحي ونموذجي.
 
- فيما يتعلق بشباب بئر العبد هناك مطالب ملحة بتوفير فرص عمل لهم في نطاق المدينة.. فما تعليقكم؟
 
• ندعم مطالب شباب بئر العبد سواء في المدينة أو قرى المركز، وهم في فكر الدولة والقيادة السياسية ومحافظ شمال سيناء، لدينا مقترح بتحويل طريق الرواق إلى ممشى ليلي سياحي ليكون متنفس لأهالي مدينة بئر العبد، يضم على جانبيه عدة مشروعات للشباب، للمساهمة في تشغيل المئات من الشباب والحد من بطالتهم، ومكتبي مفتوح لشباب مدينة بئر العبد لتلقي المقترحات والأفكار لتطوير هذا الطريق الحيوي والعمل على تنفيذ هذا المشروع بطريقة قانونية.
 
3b1b1a78-c801-4004-afd4-d8516c70ad5c
 
 
- ما خطة النهوض بمرافق مدينة بئر العبد لإعادة المظهر الحضاري للمدينة؟
 
• نعمل حاليا على إحلال وتجديد البنية التحتية لمدينة بئر العبد من إنارة وطرق وشبكات مياه، بالإضافة إلى إعادة المظهر الجمالي لمدينة بئر العبد وتفعيل منظومة النظافة وحماية البيئة، من خلال أجهزة ومعدات مجلس المدينة من لوادر وسيارات، وتم دعم منظومة النظافة بمبلغ 42 ألف جنيه طبقا للميزانية لرفع القمامة والحفاظ على الصورة الأفضل للمدينة وشوارعها ومظهرها الحضاري.
 
- ماذا عن جهودكم في إزالة التعديات على أراض الدولة بمركز ومدينة بئر العبد؟
 
• طبقا لتعليمات القيادية السياسية وتوجيهات محافظ شمال سيناء، لن نسمح بأي تعديات على أراض الدولة بمركز ومدينة بئر العبد، ولدينا تفويض مباشر من المحافظ بإزالة أي تعديات على أراض الدولة حتى لو كانت التعديات عليها رخصة ستتم المحاسبة والإزالة.
 
ونؤكد دائما خلال الاجتماع التنفيذي وجولاته الميدانية بقرى مركز مدينة بئر العبد للأهالي بأن أراض الدولة بمدينة بئر العبد خط أحمر ولم أقبل بوجود أي تعديات على أراض الدولة، بالتنسيق والتعاون مع القوات المسلحة والشرطة المدنية.
 
- ماذا عن فكرة وآلية العمل في مسابقة اختيار أحسن قرية بمركز بئر العبد؟
 
• جاري العمل بكافة قرى بئر العبد في إطار مسابقة أحسن قرية التي أعلن عنها محافظ شمال سيناء لبث روح التنافس بين أهالي ورؤساء قرى المركز من خلال تجميل قراهم ورفع كفاءة كافة مرافقها، ورفع تجمعات القمامة وتشجير المناطق الموجودة بين اتجاهي الطريق الدولي، وإضافة مسطحات خضراء بمداخل القرى، لجانب رفع كفاءة الإنارة وشبكات المياه بمختلف القرى بإمكانيات وجهود ذاتية دون تكلفة لخزينة الدولة.
 
64923973-fd67-4379-bce0-c8ba30a3d56f
 
 
- هناك شكاوى من المواطنين نتيجة ارتفاع أجرة المواصلات؟
 
• عملنا على توفير الوقود لسيارات الأجرة إلا أن بعض سائقي  تلك السيارات لا يلتزمون بخط السير ويغالون في قيمة الأجرة، وسبق ونشرنا بيان على الصفحة الرسمية لمجلس مدينة بئر العبد بأن أي سائق لديه مشكلة في موضوع الوقود سيتم حلها بالتنسيق مع القوات المسلحة ولن نقصر معهم.
 
أما سائقي السيارات غير الملتزمة بخط السير، التي تقوم بالتموين للعمل في منطقة شرق التفريعة دون التزام بخط السير فلن نتعاون معهم، وأرجو من كل مواطن يتعرض للاستغلال من أي سائق يقوم برفع قيمة الأجرة أن يقدم مذكرة لرئيس مجلس المدينة وسأقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، حسبما اتفقنا مع نقيب السائقين وقائد مرور بئر العبد بالتنسيق مع الجهات المختصة. 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق