حادث طائرة أنجيلا ميركل بين العطل الفني والشبهة الجنائية

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 12:09 م
حادث طائرة أنجيلا ميركل بين العطل الفني والشبهة الجنائية
انجيلا ميركل
شيريهان المنيري

تعطلت طائرتها أثناء توجهها إلى الأرجنتين للمشاركة في مجموعة قمة العشرين المقرر بدء فعالياتها اليوم الجمعة.

الطائرة التي كانت تقل المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل هبطت اضطراريًا في كولونيا بغرب ألمانيا مساء الخميس، بعد تعرضها لمشكلة فنية دفعت قائد الطائرة إلى إرسال رمز الطوارئ 7600 بعد حوالي 20 دقيقة فور إقلاعها. وستخدم هذا الرمز للإبلاغ غن فقدان الاتصال مع وحدات تحكم الحركة الجوية، بحسب موقع «روسيا اليوم».

وأشارت مجلة «دير شبيغل» الألمانية إلى أن الوضع كان صعبًا على متن الطائرة إلى حد الإتصال مع وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين وإبلاغها بالموقف، ومن ثم انتظرت سيارات الإطفاء في مطار كولونيا طائرة ميركل تحسبًا لأي طارئ.

«ميركل» لم تكن تعلم حول تفاصيل الحادث، ولكنها فقط علمت من المضيفين على متن الطائرة بأن هناك شيئًا ما، فإعتقدت بداية الأمر أن هناك شيئًا حدثّ في ألمانيا، بحسب صحيفة «WELT». فيما أكدت أن ما حدث لا يجب أن يُفقد الثقة في الطائرات الرئاسية بألمانيا.

هذا ووصفت هذا العطل الذي أصاب طائرتها الحكومية من طراز إيرباص أيه 340 بـ«الخطير»، بحسب موقع «يورو نيوز».

وكشفت مصادر أمنية ألمانية بأن هناك تحقيق للبحث عن أسباب الحادث، وغذا كان هناك سبب جنائي وراء هذا العطل الذي أصاب الطائرة الرئاسية، أم أنه مجرد عطل فني عادي.

من جانبها أكدت المستشار الألمانية على مواصلة رحلتها إلى الأرجنتين، إلى جانب وزيرة المالية، أولاق شولتس، مشيرة إلى أنهما فقط سيتأخرا عن الإفتتتاح وبدء قادة قمة العشرين مناقشاتهم.

وبحسب الأنباء المنشورة في عدد من الصحف الألمانية والوكالات الأجنبية فإن الطائرة التي ستقل أنجيلا ميركل ستكون عادية وليست رئاسية، ومن المتوقع أن تصل إلى بوينس آيرس اليوم الجمعة أثناء اجتماعات القمة.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، د ب أ، فإن الهبوط الإضطراري للطائرة لم يكن سهلًا بسبب أنها كانت لازالت محملة بكمية كبيرة من الوقود، وتوجهها إلى كولونيا كان بسبب أنها المدينة التي بها مقر الطائرة الرئاسية إلى جانب الطائرة البديلة التي ستقل «ميركل» والوفد المرافق لها إلى الأرجنتين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة