كأس أمم أفريقيا 2019 تودع الكاميرون.. والمغرب تنتظر «الكان» بملاعب مونديالية

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 06:00 م
كأس أمم أفريقيا 2019 تودع الكاميرون.. والمغرب تنتظر «الكان» بملاعب مونديالية
أحمد أحمد رئيس الكاف

 
قالت تقارير إعلامية، الجمعة، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» قرر سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 من الكاميرون، لعدم الانتهاء من تجهيزات البطولة القارية.
 
يأتي هذا، بعدما كان قد كشف مصدر داخل الاتحاد الأفريقي، أن اجتماع اللجنة التنفيذية لـ «كاف» اليوم في العاصمة الغانية «أكرا» قد يحسم مسألة استضافة الكاميرون لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 من عدمها، بناءً على التقارير الواردة من لجان التفتيش، وفقا لماذ ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس».
 
ومن المنتظر أن يفتتح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم طلب عرض جديد للترشيح من أجل اختيار بلد يستضيف النسخة المقبلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام للمرة الأولى خلال فصل الصيف وبمشاركة 24 منتخباً، حال تم الاستقرار رسمياً على استبعاد الكاميرون.
 
في غضون ذلك، قال مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إن المغرب ستفوز بحقوق تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 بعد قرار «كاف» بسحب تنظيم البطولة من الكاميرون لعدم الانتهاء من تجهيزات البطولة القارية.
 
وأوضح عبد الغني، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الجمعة، أن اتحادات القارة السمراء متوافقة على منح حقوق التنظيم لدولة المغرب خاصة وأنها الأقدر على تنظيم البطولة بعدد منتخباتها الـ24 بعد قرار زيادة المشاركين في نسخة 2019.
 
وبحسب عبد الغني، فإنه من الصعب أن تتقدم مصر بطلب رسمي لاستضافة البطولة القارية خلال الفترة المقبلة، في ظل التوافق على إسنادها للمغرب، كما أن الوضع في مصر وإقامة المباريات المحلية بدون حضور جماهيري يجعل من الصعب للغاية تنظيم تلك البطولة الكبرى.
 
يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه تقارير إعلامية مغربية، أن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم قرر فتح باب الترشيحات أمام الدول الراغبة في استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.
 
وذكرت قناة «الرياضية» المغربية، أن الاتحاد الأفريقى قرر مهلة لمدة شهر تبدأ اليوم أمام دول أفريقيا لإعلان رغبتها فى استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد سحب التنظيم من الكاميرون.
 
وأعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «الكاف»، في وقت سابق، أنه سيبحث الجمعة في العاصمة الغانية «أكرا» مسألة استضافة الكاميرون لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 من عدمها، بعد أشهر طويلة من المناقشات بخصوص جاهزيتها لتنظيم العرس القاري.
 
وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» أن اجتماع اللجنة التنفيذية سيناقش تقريرا عن آخر زيارتين تفتيشيتين للكاميرون خلال هذا الاجتماع، بعدما قام مفتشو الاتحاد الأفريقى مؤخرا بزيارة تفتيشية أمنية وأخرى للبنى التحتية والملاعب وأماكن الإقامة، بجانب ملفات أخرى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق