25 سيارة مدرعة لحماية أموال البريد من السطو المسلح.. اعرف التفاصيل

السبت، 01 ديسمبر 2018 11:00 ص
25 سيارة مدرعة لحماية أموال البريد من السطو المسلح.. اعرف التفاصيل
سيارة البريد المدرعة

 
استعانت الهيئة القومية للبريد، بأقوى سيارات مدرعة عالمياً، لتلبية حاجتها لنقل الأموال بين شبكتها الأكبر بين الجهات المالية فىي مصر، أصبح لزاما توفير وسيلة نقل آمنة ضد مثل تلك الحوادث، في ظل توسع خدمات الهيئة.
 
ولم تقتصر خطة البريد لتطوير منظومة نقل الأموال على تزويدها بسيارات مصفحة، بل وقعت بروتوكول تعاون مع شركة  G+Dالألمانية، والتى تعد من أكبر الشركات العالمية الرائدة فى مجال تجهيز وتوفير متطلبات إنشاء وتشغيل شركات نقل الأموال على مستوى العالم، وذلك على هامش فعاليات معرض  Cairo ICT 2018.
 
100108-سيارة-مدرعة-لنقل-أموال-البريد
سيارة مدرعة لنقل أموال البريد
 
ويهدف البروتوكول يهدف إلى إنشاء مراكز حديثة خاصة بالبريد المصرى، تتولى إدارة أعمال نقل الأموال، هذا بالإضافة إلى عد وفرز وكشف التزوير، وتجميع وتغليف الأموال بأنظمة آلية ومؤمنة بالكامل، وذلك بهدف التوسع فى استغلال أسطول سيارات نقل الأموال الخاص بالهيئة، لنقل الأموال لصالح الغير.
 
وتنفذ الهيئة القومية للبريد، مشروع قومى لتطوير مكاتبها على مستوى الجمهورية، ويستهدف المشروع تحويل مكاتب البريد إلى مراكز خدمات متكاملة، يتم من خلالها تقديم كافة الخدمات المالية والبريدية والمجتمعية، لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل حضارى، وبالفعل يقدم البريد العديد من الخدمات الحكومية ولذا نجح فى تحقيق أعلى فائض مالى حكومة وصل إلى 5 مليارات جنيه فى عام واحد.
 
سيارة البريد المدرعة مشتراه من شركة فورد الأمريكية
سيارة البريد المدرعة مشتراه من شركة فورد الأمريكية
 
وقال مصدر مطلع بشركة البريد للاستثمار، إن الهيئة اشترت 25 سيارة نقل أموال ليس فقط لنقل أموال الهيئة، ولكن لتوفير تلك الخدمة لشركات أو بنوك أخرى، ولذا يتم التخطيط لزيادة أسطول سيارات نقل الأموال المدرعة إلى 150 سيارة العام المقبل، مشيرا إلى أنه «تدريع على أعلى مستوى، هيكل مضاد للرصاص، جهاز تتبع، وكاميرات مراقبة»، وهذه هي أفضل مزايا سيارات نقل أموال، التي حصلت عليها الهيئة.
 
وأضاف المصدر، خلال تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الجمعة، أنه «بالنسبة لمواصفات السيارة فأنها مصممة بهيكل خارجي مضاد للرصاص للتصدي لأي محاولات إطلاق نار على المسئولين عنها لإرهابهم، وذلك لأن درجة تدريع الهيكل تصل إلى b6 وهي أعلى من درجة التدريع الموجودة بالسيارات القائمة، التي تبلغ b4، كما تزود السيارة بجهاز تتبع «جي بي إس» لمتابعة خط سيرها ومكان تواجدها حال سرقتها.
 
سيارة البريد المدرعة
سيارة البريد المدرعة
 
وتابع: «لن يتم متابعة سير السيارات من خلال جهاز التتبع فقط، بل إن السيارات مزودة 7 كاميرات مراقبة لنقل حركة نقل الأموال، وكشف عن المتورطين حال تعرضها لأي محاولة سطو، بالإضافة إلى جهاز يمنع حركتها حال تعرضها للسرقة، مضيفا: «تمتاز تلك السيارات بأنها اقتصادية إذ تستوعب نقل 75 حقيبة». 
 
سيارة مدرعة لنقل أموال البريد
سيارة مدرعة لنقل أموال البريد
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق