شاهد الينابيع الساخنة فى متنزه يلوستون بأمريكا (صور)

السبت، 01 ديسمبر 2018 02:00 ص
شاهد الينابيع الساخنة فى متنزه يلوستون بأمريكا (صور)
ينابيع المياه الساخنة فى يلوستون

 

قد تعتقد للوهلة الأولى التي تنظر فيها إليها أنها فوهة، أو حمم لبركان ظهر في مكان ما على وجه الأرض، وقد يذهب عقلك إلى الاعتقاد بأنها لوحة سيرالية لفنان أجاد استخدام الريشة والألوان، ولكن من المستحيل أن يطرأ ببالك أن هذا المشهد للقطة فوتوغرافية التقطتها عدسة مصور قناة ناشيونال جيوجرافيك الفضائية، فرانس لانتنج.

ينابيع المياه الساخنة فى يولوستون

الصورة التي نجحت عدسة كاميرا «لانتنج» في التقاطها هي لأحد الينابيع الساخنة التى تقع فى متنزه يلوستون الوطنى بالولايات المتحدة الأمريكية، الواقع فى ثلاثة ولايات أمريكية، والتي تحتوي على العديد من ينابيع المياه الساخنة مما يؤدى إلى تصاعد الأبخرة إلى السماء، وتتكون البكتيريا على حوافها باللونين الأحمر والأصفر فى مشهد كأنها لوحة رسمت على يد فنان.

ويقع منتزه يلوستون الوطنى، فى ولايات أيداهو ومونتانا ووايومنج، هى عبارة عن سلاسل جبال تكثر بها الينابيع الساخنة التى يقع تحتها ما يعرف بحجر الصخور البركانية المنصهرة ويستوطن فيه الدببة والذئاب والثور الأمريكى المعروف بالبيسون، وعادة ما تثور فيه البراكين.

يذكر أن منتجع «يلو ستون» متنزه وطني أمريكي يمتد بين ولايات أيداهو ومونتانا ووايومنغ. تأسّس المنتزه بواسطة قانون من كونغرس الولايات المتحدة وسُجّل في القانون بواسطة الرئيس يوليسيس إس غرانت في 1 مارس من عام 1872، كأول منتزه وطني في العالم، وتغطي مساحة 3,470 ميلاً مربعاً.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق