«صنع في مصر» الهدف الأسمى.. ننشر خطة «جمعية رجال الأعمال» لتسويق الصناعة المحلية بالخارج

الأحد، 02 ديسمبر 2018 09:00 ص
«صنع في مصر» الهدف الأسمى.. ننشر خطة «جمعية رجال الأعمال» لتسويق الصناعة المحلية بالخارج
المشروعات الصغيره

 

واجهت الصناعة المحلية خلال الفترة الماضية تحديات كبيرة، ولعل أهمها وأبرزها أزمة التسويق، والتي تفتقدها  المنتجات المصرية بسبب غياب الرؤية والتخطيط والتنفيذ، ومنا فكرة لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين في إيجاد حل سحري من أجل الترويج للمنتجات والصناعات المصرية على المستوى الدولي.

وطالب حسن الشافعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بجمعية رجال الأعمال، بأن يكون للقطاع الخاص دوراً في التسويق للمنتجات المصرية من أجل إعلاء شعار «صنع في مصر»، مشيراً إلى أنه لا سبيل للنهوض والتقدم على مستوى الصناعة والاقتصاد بدون دعم أفكار الشباب وتبني إبداعاتهم واحتواء طاقاتهم، وصهرها كلها في مشروعات تضيف لهم ولبلدهم.

وأوضح «الشافعي» أن الدراسات والاحصائيات أكدت أن مصر تحتاج لـ700 ألف وظيفة سنوياً، وهذا الحجم الكبير لن يستوعبه بطبيعة الحال القطاع الحكومي أو المشروعات الثقلة بمفردها، ولذلك لا بد أن ننمي ثقافة المشروعات الذاتية للشباب، ونستغل المبادرات التي تطلقها الدولة لتمويل الشركات الصغيرة، وتأكيد الرئيس السيسي الدائم على دعم الشباب، وإيجاد فرص مناسبة لهم.

وأكد رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بجمعية رجال الأعمال أن الصناعات الصغيرة والمتوسطة هي المحرك الأساسي لعملية التنمية المستدامة في الدول النامية، ولذلك تولي الجمعية تنمية هذا القطاع اهتماماً كبيراً.

وناشد «الشافعي» رجال الأعمال المصريين، بأن يساهمو في حملات ترويجية عملاقة لتسويق المنتجات المصرية بالأسواق الخارجية، بهدف دعم الأسواق التصديرية، موضحاً أنهم وضعوا خطة تستهدف أن تصل نسبة مساهمة القطاع الخاص في الصادرات المصرية إلى أكثر من 25%، كاشفاً تعاونهم مع عدد من الجهات الداعمة لمبادرة «رواد النيل»، والتعاون مع وحدة الصناعات الصغيرة والمتوسطة باتحاد الصناعات المصرية، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالاضافة إلى بعض البنوك.

الدكتورة أمنية فهمى ، عضو مجلس الأعمال المصرى الرومانى وجمعية رجال الأعمال قالت أن تسويق المنتجات المصرية بالخارج، تحد في غاية الخطورة ولابد من تكاتف جميع القوى من أجل تجاوزه، ولذلك بادرت الجمعية بوضع خطة تستهدف الوصول بالمنتجات المصرية إلى كافة أنحاء العالم، وستقوم بتنظيم معرض لمنتجات الشركات المصرية فى رومانيا من خلال مجلس الأعمال المصرى الرومانى، موضحة أن المعرض يستهدف الشركات الصغيرة التى تعمل فى مجال القطنيات والأحجار الكريمة.

وتستضيف جمعية رجال الأعمال وفد من مدينة فلوريدا بأوروجواى يوم الاثنين المقبل، لتوطيد العلاقات التجارية والثنائية بين البلدين ، ويضم الوفد بجانب محافظ المدينة، 3 شركات تعمل فى تصدير اللحوم المجمدة، وتصدير الأبقار الحية، وتصدير الألبان والكبد.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق