ماذا دار بين «الخشت» و مجلس اتحاد طلاب جامعة القاهرة الجديد المنتخب؟ (صور)

الأحد، 02 ديسمبر 2018 02:00 ص
ماذا دار بين «الخشت» و مجلس اتحاد طلاب جامعة القاهرة الجديد المنتخب؟ (صور)
الدكتور محمد عثمان الخشت
مروة حسونة

 
تطرق الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، في أول لقاء له مع مجلس اتحاد طلاب الجامعة في تشكيله الجديد للعام الجامعى 2018/2019، إلى العديد من الأمور والمشكلات الهامة التي سيتم العمل على حلها، وتطبيقها خلال الفترة المقبلة، كما استعرض خطة الأنشطة الطلابية خلال العام الدراسي الجاري.
 
download
 
ويرصد «صوت الأمة» أبرز النقاط التي ناقشها «الخشت» ومجلس اتحاد طلاب الجامعة، في السطور التالية:
 
- الأطر العامة للنشاط الطلابى خلال العام الدراسى الحالى وتوسيع قاعدة المشاركة بين الطلاب فى الأنشطة المختلفة، ومشاركة الاتحاد فى الأنشطة التثقيفية والموسم الثقافى والفنى الذى تقدمه الجامعة لطلابها.
 
- الاستعدادات الخاصة بأسبوع شباب الجامعات المُقام بجامعة كفر الشيخ، ومسابقة ابداع. وأكد رئيس الجامعة  لمجلس اتحاد الطلاب على ضرورة العمل المكثف لتمثيل الجامعة تمثيلًا مشرفًا والحصول على الدرع العام والمراكز الأولى.
 
- حصول جامعة القاهرة على ٢٣ جائزة في مسابقة ابداع ٦ العام الماضي، وحصد فريق الجامعة لجوائز مسابقة برنامج العباقرة، ومطالبآ المجلس ببذل المزيد من الجهد وتوسيع مجالات الأنشطة الطلابية المختلفة.
 
download (2)
 
وفيما يتعلق بخطة الاتحاد للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠١٨، والتي اشتملت على عدد من الأنشطة الطلابية فى إطار مشروع تطوير العقل المصري، جائت أ[رز ملامحها على النحو التالي:
 
- طرح مبادرة مجتمعية تحمل اسم «جيل جديد» يتم تطبيقها علي 5 مدارس بالمحيط الجغرافي لجامعة القاهرة وتستهدف تطوير عقول الأطفال وتعليمهم الإسعافات الأولية والبرامج الفنية ومهارات أنشطة الجوالة، وتعليم الأهالي الحرف اليدوية لزيادة الدخل والمساعدة في إنشاء معارض لبيع منتجاتهم.
 
وقال الخشت، إن جامعة القاهرة تعمل في إطار خطة التنمية المستدامة 2030 التي تتبناها الدولة، موضحًا أنه تم تدريب ٦٠٠ طالب وطالبة في المرحلة الأولي من خلال معسكرات قادة المستقبل لتطوير العقل المصري وتغيير طرق التفكير، وتم إقرار مقررين دراسيين جديدين من شأنهما الارتقاء بالمستوى الفكري والثقافي والابداعي للطلاب.
 
download (1)
 
واستعرض مجلس اتحاد الطلاب، ترشيحات مستشاري النشاط لكل لجنة، والسكرتارية التنفيذية، وممثل لذوي الاحتياجات الخاصة، ومتحدث إعلامي، وإضافة  3 لجان نوعية بعمل الاتحاد، وهي لجان التمويل، والعلاقات العامة، والدعاية الإلكترونية، وتوزيع المهام على كل لجنة. كما استعراض دور ونشاط كل لجنة من لجان الاتحاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق