توفيق عكاشة: في قمة الإنبهار بنجاح مبادرة «أنا وابن عمي بنساعد الغريب»

السبت، 01 ديسمبر 2018 05:13 م
توفيق عكاشة: في قمة الإنبهار بنجاح مبادرة «أنا وابن عمي بنساعد الغريب»
الدكتور توفيق عكاشة

أثنى الدكتور توفيق عكاشة، على المبادرة التي أطلقتها جمعية «رسالة»، بعنوان: «أنا وابن عمي بنساعد الغريب»، معتبرا أنها أعادت الأجواء الطيبة وروح المصريين التي تتمتع بالشهامة والكرم والجود.

وتابع الإعلامي بقناة الحياة، أن الجروب قائم على فكرة واحدة ألا وأنها «مساعدة الغير فقط لوجه الله»، موضحًا أن منشور المواطن الذي كان في حاجة إلى دواء لابنته المريضة ووجده في محافظة أخرى لفت نظره، حيث أرسل الله له دكتورًا ذا ضمير متيقظ، فأرسل له الدواء ومساعدته دون أي مقابل سوى شعوره بالرحمة تجاه هذا الرجل في قلق شديد على ابنته.

برنامج «أنا وابن عمي بنساعد الغريب» هو برنامج خيري تقدمه جمعية رسالة للأعمال الخيرية، يهدف إلى تسليط الضوء على الأمثلة الإيجابية في المجتمع من أجل تعظيمها ونشر القيم النبيلة.

وتذاع حلقات البرنامج على محطات راديو النيل حصريًا بشكل يومي ما عدا الجمعة و السبت، يطل فيها كل مرة لمدة 5 دقائق الإعلامي الدكتور توفيق عكاشة.

وفوجيء زائري جروب «أنا وابن عمي بنساعد الغريب» على فيس بوك، والذي يعد جزءًا من المبادرة التي أطلقتها جمعية رسالة للأعمال الخيرية، ويروج لها من خلال برنامجه الذي يحمل نفس الإسم على محطات راديو النيل الدكتور توفيق عكاشة، الإعلامي نفسه يستخدم الجروب لمساعدة الخير وعرض إحدى مقتنيات أقاربه -ليسوا في حاجة لها- لتحصل عليها إمرأة.

وتأكد عكاشة فعليًا من حاجتها لها، بعد توصيل «ماكينة الخياطة» إلى عتبات منزلها، لتصبح بعد ذلك مصدرًا للرزق لها ولأبناءها في لفته للتأكيد على أهمية مساعدة الغير واتجديد الدعوة بالدخول على هذا الجروب وتجربة ممارسة فعل الخير.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق