بعد أقل من عام على صدوره.. البرلمان يبدأ اليوم خطوات تعديل قانون الرياضة الجديد

الأحد، 02 ديسمبر 2018 04:00 ص
بعد أقل من عام على صدوره.. البرلمان يبدأ اليوم خطوات تعديل قانون الرياضة الجديد
البرلمان
مصطفى النجار

تستمع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة النائب أشرف رشاد، اليوم الأحد، لرؤية الاتحادات الرياضية الأوليمبية، حول مقترحاتهم وآرائهم في تعديل قانون الجديد.
 
وتستمر اجتماعات اللجنة إلى يومي الإثنين والثلاثاء، إلى كل من الاتحادات غير الأوليمبية، وأندية الدوري الممتاز لكرة القدم، حول مقترحاتهم بتعديل القانون الرياضة.
 
من جانبه، قال محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة، إن الاستماع إلى مقترحات الجهات المختصة بتطبيق القانون، تعد خطوة مهمة للتعرف على العقبات التي واجهت تنفيذ القانون، وبالتالي يتم علاجها، وأن اللجنة ستولي اهتماما بالمقترحات التي سيطرحها الجميع. 
 
وتابع "حسين": «بعد الاستماع للمقترحات، ستتولى اللجنة مناقشة تلك المقترحات إضافة إلى التعديلات الواردة من الحكومة، والتوصل إلى شكل نهائي من تلك التعديلات، لإقرارها، متوقعا أن يكون ذلك خلال دور الانعقاد الحالي».
 
وكانت وزارة الشباب والرياضة، أعلنت مؤخرا ضرورة تعديل بعض نصوص قانون الرياضة الجديد، نظرا لاكتشاف عيوب بها عبر التطبيق العملي لها، وذلك بعد أقل من عام من إقرار القانون الذي قدمه مجلس الوزراء للحكومة ولاقي عدد من الاعتراضات من جانب نواب الشعب إلا أن صدوره في حد ذاته كان ضرورة تشريعية، وفقًا لما سبق وصرح به المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة السابق بالبرلمان.
 
وأقر مجلس النواب، قانون الرياضة الجديد، في عام ٢٠١٧، وفقا لمشروع القانون المقدم من الحكومة والجهات المختصة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة