«الفصلة» موقع مشبوه يسيء لجواز السفر المصري (صورة)

الأحد، 02 ديسمبر 2018 10:32 م
«الفصلة» موقع مشبوه يسيء لجواز السفر المصري (صورة)
موقع الفصلة
عبده زكي

 

بلاغات للنائب العام والمجلس الأعلى للإعلام  ضد "الفصلة"
القائمون  على الموقع المشبوه أساءوا لجواز السفر والحضارة المصرية
 
 
الخيانة فى الدم، جمله صحيحة مئة فى المئة، أكدتها الأيام الأخيرة للأجيال الشابة والناشئة، عندما برزت فى سلوكيات وأقوال عدد ليس بالقليل ممن يحملون جنسية مصر ويحتمون بقواتها المسلحة وجيشها الأبى.
 
واتخذت الخيانة العصرية عدة صور منها التحريض ضد استقرار الدولة والعمالة وبيع وتبنى أجندات دول معادية عربية وأجنبية وانتهت بالاستهزاء من الرموز الوطنية ففى الماضى القريب سخر الإخوان وعدد من على شاكلتهم بالعلم المصرى واعتبروه قطعة من القماش وذهب فريق منهم إلى تكفير من يرفعه.
 
والاستهزاء تطور أكثر فطال مؤخرا جواز السفر ، كان ذلك عبر موقع مصرى يسمى "الفصلة" نشر ما يدلل على عظمة جواز السفر الإماراتى ونحن نشيد معه بكل تأكيد بالإمارات شعبا وقيادة باعتبارها دولة شقيقة وقفت كثيرا وطويلا مع القضايا المصرية بداية من الشيخ زايد رحمه الله وحتى اليوم.
 
وكان يمكن لهؤلاء - أتباع الفصلة - أن يشيدوا بثقل الإمارات مع عدم الإساءة لمصر، لكن كيف يفعلون ذلك وهم اللذين يصرون على تدمير صورة الوطن بجانب تدمير مقدراته واقتصادياته.
 
"خليك انت فى السبع آلاف سنة حضارة" جملة ساخرة سمعناها كثيرا بمفردات مختلفة مكتوبة ومرئية فى بعض الأحيان ومع تكرارها وجب الوقوف بقوة والتصدى لأمثال هؤلاء الخونة العملاء اللذين لا يعترفون بالوطن ويفضلون بيعه لمن يدفع مالا أو دعما من أى نوع.
 
إن الضمير الوطنى يجبر الأجهزة الأمنية والمعلوماتية على اتخاذ موقف مع هؤلاء بالقبض عليهم وإحالتهم إلى جهة التحقيق المختصة حتى ينالوا عقاب الخيانة ويدفعون ثمن الاستهزاء من مصر اغلتى هى بالفعل صاحبة حضارة علمت العالم كله فى مختلف المجالات.
 
فصلة
فصلة
 
إن تناقضا يبدو واضحا بين من يقود السفينة رئيسا وحكومة ومؤسسات دولة أبت ألا أن تظل مصر واقفة من أجل 100 مليون مواطن وبين اولئك الذين يستغلون أى منبر أو نافذة فى تشويه مصر وزرع صورة عنها تثير السخرية فى أذهان العالم.
 
هذا الموقع الفصلة نشر ما نصه "الباسبور الإماراتي حقق إنجاز كبير ووصل للمركز الأول عالميًا في مؤشر passport index الذى يعتمد على عدد الدول اللي حامل الباسبور يقدر يدخلها بدون تأشيرة،  "باسبورت إندكس" صنفوا جواز السفر الإمارات في هذا ده، بسبب إنك تقدر تدخل بيه 167 دولة بدون تأشيرة وبكده تكون أول دولة عربية تحقق الإنجاز ده ،
جواز سفر سنغافورة جه في المركز التاني بعد الإمارات وفي المركز التالت ألمانيا وبعدهم الدنمارك والسويد في المركزين الرابع والخامس على الترتيب،نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد قال تعقيبا على الحدث ده: "في يومنا الوطني المجيد .. توالت إنجازاتنا .. قبل قليل صنف مؤشر passport index جواز الإمارات ليكون الأول عالميا بدخوله 167 دولة حول العالم بدون تأشيرة.
 
ومضمون هذا الكلام يثلج صدر كل مصرى شريف لكن مالذى أقحم مصر بالسخرية، بالطبع لا نخاطب هؤلاء اللذين لا يعلبمون قدر الوطن ودوره فى حماية الأمة العربية والارتقاء بها أمنيا وسياسيا وتعليميا وثقافيا.
 
ومن وازع ضميرنا الوطنى أتقدم انا عبده زكى ببلاغ  إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لاتخاذ إجراءات فى نطاق اختصاهما تجاه هذا الموقع والقائمين عليه.
 
كما أتقدم أنا عبده زكى ببلاغ للمستشار النائب العام والنيابة العامة لفتح تحقيق عاجل وإصدار الأوامر للأجهزة المختصة بسرعة القبض على هؤلاء الخونة وإحالتهم للمحاكمة العاجلة.
 
وأتقدم أنا عبده زكى ببلاغ لرئيس مجلس النواب أطالبه باتخاذ اللازم نحو سن تشريع يوقف هؤلاء المرتزقة عند حدهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة