ماذا قالت «الوطنية للصحافة» عن دور «الأعلى الإعلام» ضد تجاوزات موقع «الفصلة» المشبوه؟

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 10:00 م
ماذا قالت «الوطنية للصحافة» عن دور «الأعلى الإعلام» ضد تجاوزات موقع «الفصلة» المشبوه؟
الدكتور محمود علم الدين عضو الهيئة الوطنية للصحافة

أكد الدكتور محمود علم الدين عضو الهيئة الوطنية للصحافة، أنه يثق فى أن يمارس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام دوره ضد تجاوزات موقع الفصلة بشأن إهانته الباسبور المصرى.
 
وأضاف محمود علم الدين فى تصريحات صحفية أنه يتوقع فى هذه الفترة مثل ذلك ونوعية هذه المواقع، متسائلا: من المسؤول عن موقع الفصلة وهل حصل ترخيص؟، مؤكدا أن مهمة المجلس المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام مهمة أصيلة تتمثل فى التأكد من مطابقة وسائل الإعلام بالتزام بالمعايير الأخلاقية ومدى مصداقيتها.
 
وكان عدد من أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، أبدوا استنكارهم لما بثته موقع الفصلة الإلكترونى مجهول الهوية وإهانته الغير مبررة لجواز السفر المصرى، مضيفين: «ما نشر اعتداء سافر على الهوية المصرية و الأمن القومى المصرى يستوحب تقديم المسيولين عن الموقع لمحاكمة عاجلة».

وطالب الصحفيين فى بيان لهم، الجهات المعنية والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام باتخاذ الإجراءات القانونية ضد موقع  الفصلة، ومعرفة من وراء الموقع المذكور، مؤكدين ثقتهم فى المجلس الأعلى للإعلام و الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد .

وقال صفوت عبد العظيم، أحد أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، إن ما بثه موقع الفصلة يعتبر إهانة لكل مصرى يعيش على أرض مصر، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يكون القائمين على الموقع مندسين على مصر من جهة معادية للدولة المصرية .

وتابع عبد العظيم: «نعتز بمصريتنا وأطالب الجهات المسئولة بالتدخل لوقف هذا التهريج الممنهج، هناك جهات خارجية تحاول النيل من وحدة الشعب المصرى خاصة من بث الشائعات والأخبار المغلوطة».

فيما أضاف منتصر الشطبى عضو الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين: «أننا ضد أى تجاوزات تمس الأمن القومى المصرى، وعلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن يتخذ حزمة من الإجراءات لوقف مثل هذه المواقع المشبوهة وغير المعروفة»، مطالبا بعقد اجتماع طارئ للكشف على تلك التحركات التى تتم فى الخفاء.

من جانبه الدكتور سمير صبرى المحامى، التقدم ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، ضد موقع "الفصلة"، يتهمه فيه بالإساءة للعلاقات الدبلوماسية المصرية، وإهانة شرف المواطن المصرى ممثلة فى هويته الشخصية "جواز السفر".

وأكد صبرى فى تصريحات صحفية أنه يتهم الموقع بالإساءة إلى الدولة المصرية بكاملها، والتحريض على ضرب الاقتصاد القومى بترهيب المستثمرين من جواز السفر المصرى، بعد الإساءة والتهكم ضد جواز السفر المصرى، والحضارة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة