إيداعات «توفير البريد» تشهد انخفاضا في أغسطس الماضي.. والمحصلة: 8.2 مليار جنيه

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 02:00 ص
إيداعات «توفير البريد» تشهد انخفاضا في أغسطس الماضي.. والمحصلة: 8.2 مليار جنيه
الجهاز المركزى للإحصاء- أرشيفية

 
انخفضت قيمة الإيداعات في صندوق التوفير «البريد» خلال شهر أغسطس الماضي بنسبة 13.7%، حيث بلغ حجم الإيداعات 8.2 مليار جنيه في أغسطس 2018، مقابل 9.5 مليار جنيه خلال ذات الشهر من 2017، بحسب ما أظهره تقرير حديث صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.
 
كان عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، أعلن في تصريحات سابقة له، أن الهيئة تستهدف الانتهاء من 800 مكتب في المحافظات خلال عامين، مشيرا إلى الانتهاء من 480 مكتبا حالياً، كما لفت إلى أن هناك مسئولية اجتماعية تقضى بفتح مكاتب للبريد بالقرى لتقديم الخدمات المختلفة، لكن لابد أيضا من تحقق عدد من المعايير ومنها الكثافة السكانية، ومراعاة بعد مكتب البريد المجاور.
 
وبحسب التقرير الذي وردت بياناته ضمن النشرة المعلوماتية الشهرية لجهاز الإحصاء، فإن قيمة المسحوبات في صندوق التوفير، شهدت انخفاضا أيضاً خلال شهر أغسطس 2018، حيث بلغت قيمتها 9.2 مليار جنيه، مقابل 13.2 مليار جنيه في أغسطس 2017، بانخفاض 30.3%.
 
ووقعت الهيئة القومية للبريد، في 25 نوفمبر الماضي، بروتوكول تعاون مع شركة «سيسكو» العالمية بهدف تحسين أنظمة الشبكات ومراكز البيانات داخل البريد المصري، لمواكبة التطور الذي تشهده الخدمات الإلكترونية وتطبيق نظم التحول الرقمي.
 
وقع البروتوكول عصام الصغير - رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد وأيمن جوهري رئيس شركة سيسكو شمال وغرب أفريقيا. 
 
وقال عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن البريد المصري يهدف من خلال هذا الاتفاق إلى تطوير وتحسين البنية التحتية وتزويدها بالخدمات الفنية، بالإضافة إلى تطوير وتحديث الشبكات ومراكز البيانات ورفع مستوى النفاذ إليها، لإحداث طفرة إيجابية في شكل ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين في ظل استراتيجية التحول الرقمي التي تتبناها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإتاحة خدمات الكترونية مطورة تحظي علي رضا المواطنين.  
 
وأوضح عصام الصغير، رئيس البريد، أن بموجب هذا الاتفاق تلتزم شركة سيسكو بتقديم كل ما يحتاج إليه البريد المصري من دعم لتطوير  أنظمة تكنولوجيا المعلومات وتطوير البنية التحتية وتزويدها بالخدمات الفنية، بالإضافة إلى خدمات ومنتجات مراكز البيانات وتحديث الشبكات وتطويرها ورفع مستوى النفاذ إليها من خلال تحقيق أقصى إتاحة للخدمات الإلكترونية التي يقدمها البريد المصري للعملاء.
 
وأشار الصغير، إلى أن الاتفاق يشمل تدريب العاملين بالبريد المصري من الفنيين وغير الفنيين على برامج أكاديمية سيسكو للشبكات، التي تشمل تصميم الشبكات وتقديم أعمال الدعم اللازم لها عبر تنمية مهارات استخدام تكنولوجيا المعلومات وبناء المسار المهني بهدف إعداد كوادر متخصصة من العاملين للاستفادة منها في خطط التطوير التي تقوم بها الهيئة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة