كواليس لقاءات محور الشر لتخريب المنطقة.. ماذا دار في رأس قادة الإرهاب بشأن قضية خاشقجي؟

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 11:00 م
كواليس لقاءات محور الشر لتخريب المنطقة.. ماذا دار في رأس قادة الإرهاب بشأن قضية خاشقجي؟
أردوغان - تميم

يسعى محور الشر، الذي يضم قطروتركيا وإيران وجماعة الإخوان، بكل السبل لتنفيذ مخططه في نشر الفوضى بالمنطقة العربية، ودعم الجماعات الإرهابية، فيما بدا واضحًا ظهور مخططهم للعلن بشكل جلي بعد المقاطعة العربية للدوحة التي بدأت في 5 يونيو قبل الماضي.
 
وفي إطار محاولة إحياء المساعي الخبيثة لهذا المحور للتحكم بموارد الأمة العربية، عقدت اجتماعات بين مسئولين من قطر وتركيا بجانب قيادات جماعة الإخوان لمحاولة التحريض ضد المنطقة العربية، الأمر الذي لا ينفضل عن الدعم الترمي والقطري غير المتناهي إلى الجماعات الإرهابية على رأسها جبهة النصرة الإرهابية التي تمارس شتى ألوان الإرهاب واستهداف المدنين في الشمال السوري.
 
 

وهاجم ضاحى خلفان، قائد شرطة دبى السابق، بضراوة محور الشر، قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": «اجتماعات قطر مع تركيا والاخوان تأتي لإعادة إحداث الاضطربات من جديد فى المنطقة».

وعن دور قطر في هذه الاجتماعات وإحداث خلل في علاقات دول المقاطعة مع العالم، أكد قائد شرطة دبى السابق، فى تغريدته عبر حسابه الشخصى على "تويتر": أريد أفهم شو مصلحة قطر فى أحداث خلال بالأمن السعودي تركيا تعادي للبحث عن نفوذ والإخونجية مصرين على حكم دول الثروات النفطية ناوين نهب لكن قطر الحمدين ما مصلحتها..إلا إذا كانت وكيلة ربع الحمدين".

في سياق متصل تطرق المحلل السياسى السعودى، خالد الزعتر، إلى ما تشهده تركيا من خلل أمني، قائلًا: «من الضروري مواجهة حقد أردوغان على المملكة العربية بإحداث شلل في الإقتصاد التركي، وذلك عبر مقاطعة السياحة التركية التي يعتمد عليها الإقتصاد التركي بنسبة كبيرة».

وقال المحلل السياسى السعودى، فى سلسلة تغريدات له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": تركيا بلد غير أمن، هناك الكثير من حالات الإعتداء والسرقة التي يتعرض لها السياح في تركيا، حيث نشرت جريدة زمان التركية في العام 2015 ، عن تقرير لوزارة العدل التركية يتحدث عن إرتفاع ملحوظ في معدلات الجرائم في البلاد، وصرحت رئيسة مكتب جمعية حقوق الإنسان في مدينة إسطنبول جولسرين يوليري في العام 2018  أنه بينما العالم بأسره يعمل على مكافحة التسلح الفردي تسير تركيا عكس ذلك وتشجع عليه.

من جانبه كشف تقرير بثتة قناة "الغد" الأخبارية، عن تصاعد الحديث عن الفشل التركى فى تطبيق بنود اتفاق سوتشى بشأن إدلب وهو ما اتضح خلال تصريحات الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لنظيره التركى رجب طيب أردوغان التي أكدت فشل تركيا في السيطرة على الجماعات المتطرفة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق