ولا أجدع دكتور هيعرفها.. ماذا قال طبيب بيطري عن لحوم الكلاب والحمير "المفرومة"؟

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 02:00 ص
ولا أجدع دكتور هيعرفها.. ماذا قال طبيب بيطري عن لحوم الكلاب والحمير "المفرومة"؟
لحوم الكلاب

 
معرفة لحم الكلاب أمر ليس سهلا بالنسبة للمواطنين غير المختصين، خاصة أنه فى حال اعتماد محلات الأغذية المشبوهة وسيارات باعة جائلين عليها، فغالبا يتم فرمها".. بهذه الكلمات الصادمة تحدث الدكتور تامر سمير، عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين السابق.
 
تابع عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين السابق:" كما أنه لا يمكن لأى جزار أن يبيع لحوم الكلاب علانية فلن يتمكن من تعليقها مثل باقى اللحوم، لاختلاف حجم الكلب بالنسبة للبقر والجاموس، والضانى فعادة يحتوى على شعر".
 
 
وأوضح سمير، فى تصريحات صحفية أن الفارق الوحيد الذى يمكن رؤيته هو أن اللحوم العادية الدهون تكون بالقرب من الجلد، أما الكلاب فعادة ما يكون الترتيب هو عضم دهن جلد، مثل باقى فصيلة المفترسات والحمير، وعدد ضلوع القفص الصدرى فى البقر حوالى 21، أما الكلاب 18، لكن عادة ما يتم تقطيعها وبيعها بالمحلات كونها موزة بتلو فى المطعم، لا يمكن معرفتها، إلا فى حال إجراء تحليل فى المعامل المتخصصة.
 
وأضاف: اللحمة لو اتفرمت، ولا أجدع طبيب بيطري هيعرفها، وبالتالى أنصح الجميع أن يشترى اللحوم صحيحة من الجزارين الذين يضمنون مصدر لحومهم، وفى حال رغبتهم فى شراء لحم مفروم، أن يطلب فرمها أمامه، ولا يشتري لحوم جاهزة، خاصة أن لحوم الكلاب تدخل عادة فى المصنعات لأنه من الصعب معرفة أصل اللحوم المستخدمة بها.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق