رسالة طمأنة للمدخنين.. هكذا يدعم تحرير سعر الدولار الجمركي صناعة السجائر المحلية

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 09:00 ص
رسالة طمأنة للمدخنين.. هكذا يدعم تحرير سعر الدولار الجمركي صناعة السجائر المحلية
صناعة السجائر
كتب محمد شعلان

قرار تحرير سعر الدولار الجمركى سيكون لها تأثير على بعض المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج ولكنه يخدم الصناعة المحلية خاصة وأن وزارة المالية طبقت القرار بعد دراسة مستفيضة وعُرض على كافة الجهات المعنية، وتتجه المؤشرات إلى أن زيادة أسعار المنتجات المستوردة سيصب فى صالح المنتجات والصناعة المصرية، مما يساعد على توفير فرص العمل للشباب بالمصانع المحلية.

 

الدولار الجمركي وأسعار السجائر

وأكد هانى أمان، العضو المنتدب لشركة الشرقية والدخان، في لقاء ببرنامج "اليوم" على قناة dmc، أن قرار تحرير سعر الدولار الجمركى سيفيد الصناعة المحلية وأن كل علب السجائر المكتوب عليها صنع في مصر لن يؤثر عليها القرار حتى لو كانت أجنبية يتم إعادة تصنيعها في مصر، بل سيؤثر القرار على السجائر المستوردة كاملة الصنع في الخارج.

شركة الشرقية للدخان
شركة الشرقية للدخان

 

وأوضح هانى أمان، العضو المنتدب لشركة الشرقية والدخان، أن قرار تحرير سعر الدولار الجمركى فرصة جيدة تساعد على الصناعة الداخلية وحماية الصناعة الوطنية خاصة وأن السجائر المستوردة لديها فرصة تُصنع في مصر، مؤكدا أن مصنع الشرقية للدخان لديه كل الامكانيات التي تجعل أي شركة أجنبية تصنع في مصر وتخرج بجودة أحسن من السجائر الخارجية.

 

وأشار هانى أمان، العضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان، إلى أنهم يمتلكون خطوط انتاج كافية للتعاون مع أي شركات أجنبية وهم المصنع الوحيد في مصر الذي يمتلك كل تلك الامكانيات، مفيدا بأن بعض الشركات ما زالت تستورد من الخارج لأسباب غير مفهومة دون سبب واضح لهذا الاستيراد، وأكد على أن شركة الشرقية للدخان جاهزة للتصنيع لاي شركة بأي مواصفات عالمية داخل مصانعها لتوفير الدولار الجمركي.

السجائر المستوردة
السجائر المستوردة

 

وأفاد هانى أمان، العضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان، بأن الشركة جاهزة أيضا لتصنيع كل أنواع التبغ والسجائر الفاخرة وأنواع المعسلات بدل من الاستيراد من الخارج، مجددا تأكيده على أن قرار تحرير سعر الدولار الجمركي سيصيب في صالح دعم الصناعة المحلية.

 

وكان قد اجتمع هانى أمان العضو المنتدب للشركة الشرقية "إيسترن كومباني" مع قيادات الشركة، الأحد الماضي، بشأن بحث آثار تعديل سعر الدولار الجمركي بالنسبة للتبغ ومنتجاته، وذكر بيان الشركة، "أنه بالإشارة إلى البيان الصادر من وزارة المالية حول الدولار الجمركى، وبناء على الجهود والاتصالات التي قامت بها الشركة الشرقية "إيسترن كومبانى"، نوضح أن القرار يسري فقط على المنتجات تامة الصنع".

السجائر محلية الصنع
السجائر محلية الصنع

 

ووزارة المالية، قد قالت في بيانها الصادر الأحد الماضي بتاريخ 2/12/2018 أن المنتجات الواردة غير تامة الصنع سيتم محاسبتها بسعر الدولار الجمركي 16 جنيها للدولار، ومنها التبغ الذى تستخدمه الشركة الشرقية، وعليه فسوف تستمر محاسبته بنفس السعر السابق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة