يعمل في أسواق المال منذ 1993.. السيرة الذاتية لـ"أحمد الشيخ" نائب رئيس البورصة المصرية الجديد

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 03:38 م
يعمل في أسواق المال منذ 1993.. السيرة الذاتية لـ"أحمد الشيخ" نائب رئيس البورصة المصرية الجديد
البورصة المصرية - ارشيفيه
كتب: مدحت عادل

بدأت البورصة المصرية تشهد تدعيم بخبرات شبابية في الفترة الأخيرة، كان آخرها تعيين محمد فريد صالح رئيسا للبورصة المصرية بدءا من أغسطس 2017 ولمدة أربع سنوات تنتهي في عام 2021.

وفي هذا الإطار أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً يقضي بتعيين أحمد عبد الرحمن عبد العزيز الشيخ، نائباً لرئيس البورصة المصرية لمدة أربع سنوات.

ويعد أحمد عبد الرحمن الشيخ أحد أبرز وأقدم الكوادر التي تعمل في أسواق المال منذ عام 1993، وصحاب خبرة عملية اكتسبها عن طريق العمل بمؤسسات سوق المال الرئيسية الثلاث وهي هيئة الرقابة المالية والبورصة المصرية وشركات الإيداع والقيد المركزي.

وتم انتدب الشيخ للعمل بشركة مصر للمقاصة لمدة عام في بداية نشاط الشركة عام 1996، إلي جانب انتدابه للعمل بالهيئة العامة للرقابة المالية لمدة تزيد عن 6 سنوات كمساعد لنائب رئيس مجلس إدارة الهيئة ومشرف على الإدارة المركزية لمراقبة أسواق التداول.

وتخرج الشيخ من كلية التجارة جامعة عين شمس شعبة محاسبة عام ١٩٩٢، وحصل على ماجستير إدارة أعمال تخصص أسواق مال من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية ودبلوم استثمار وتمويل من جامعة عين شمس.

وتراهن الحكومة على البورصة المصرية من أجل بدء تنفيذ المرحلة الأولي لبرنامج الطروحات الحكومية للشركات المملوكة للدولة، بقيمة إجمالية للأسهم المطروحة تصل إلي 80 مليار جنيه بقيمة سوقية للشركات تتجاوز الـ400 مليار جنيه.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م